الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

حقيقية حصول محمد رمضان على 2 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي


استعانت وزيرة التضامن غادة والى ببعض الشخصيات الشهيرة فى مجالات الفن والرياضة والإعلام لإطلاق المرحلة الثانية من حملة "اختار حياتك" لمكافحة المخدرات "تحت شعار "الرجولة مش إدمان.. الرجولة إنك تقول لأ "، وكان بطل الحملة الفنان محمد رمضان والذى اختارته الوزيرة بناء على دراسات استقصائية حول أكثر الفنانين تأثيرًا فى الشباب حيث جاء الفتى الأول فى نظر الشباب فى الفئة العمرية من 15حتى 21 عام مقارنة بالفنان أحمد عز والفنان أحمد السقا.
وفى هذا السياق ترددت أقاويل كثيرة عن الأجر الذى تقاضاه محمد رمضان فى هذه الحملة الإعلانية حيث أكد البعض أن "والى" اتفقت معه على تقاضى أجر قدره 2 مليون جنيه نظير المشاركة فى الحملة الإعلانية بينما أكدت الوزيرة أنه شارك بأجره فى تصوير الإعلان ولم يتقاضى أى مبلغ مالى.. مشيرة إلى أن السبب الرئيسي وراء مشاركة "رمضان" فى الحملة هو اقتناعه بأهمية مكافحة الإدمان.
واستطاعت الوزيرة غادة والى أن تستثمر وجود محمد رمضان من خلال استخدام كلمات تتماشى مع شخصيته ، فكان شعار الإعلان الذى يشارك به هو"الرجولة مش إدمان.. الرجولة إنك تقول لأ، خلي بالك من صاحبك، اختار حياتك ما تستسلمش، إحنا أقوى من المخدرات".
وكشفت "والى" عن اتفاقها مع اللاعب محمد صلاح على تقديم مشاهد قصيرة فى الحملة لحث الشباب على عدم تعاطى المخدرات، لضمان التأثير على فئة كبيرة من الشعب المصرى وأوضحت أن "صلاح" أبدى إعجابه وموافقته علي المشاركة فى الحملة، مشيرة إلى أنه يتم دراسة اختيار فنانة لتقدم أفلام للفتيات اللاتى يتجاوز نسبتهن بين المدخنين 37%.
كما استعانت الوزيرة غادة والى بالفنان هشام عباس من أجل زيادة الاتصالات الواردة للخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بنسبة قدرها 84.1% مقارنة بعام 201.. مؤكدة أن إطلاق سلسلة من الأعمال الغنائية لـ"عباس" فى المرحلة الأولى أتت بثمارها للتوعية بخطورة المشكلة .
وأكدت "غادة والى " أنه فى إطار التعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تم إعداد المرحلة الثانية من حملة "اختار حياتك" وذلك تحت إشراف نخبة من أساتذة الإعلام بجامعة القاهرة ، حيث تم تحديد الفئات المستهدفة والرسائل التى تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة بين هذه الفئات، كما تمت الدراسة الدقيقة للشخصيات العامة التى تتمتع بالقدرة على التأثير على هذه الفئات .
وأشارت غادة والى أن اختيارها للفنان محمد رمضان والفنان هشام عباس واللاعب محمد صلاح كان هدفه التخلص من بعض المفاهيم الخاطئة لدى الشباب الذين يتعاطون المخدرات حيث أكدت الدراسات أن ٢٩٪ من الشباب الذين يتعاطون المخدرات يرون أنها تساعدهم على الجرأة فى الحياة وأن ٣٦٪ منهم يعتقدون أن المخدرات تساعدهم على القبول الاجتماعى وأن ٣٤٪ يعتقدون أنها تساعدهم على التغلب على الاكتئاب .
وكشفت أن أكثر مواد الإدمان بين المتقدمين للعلاج هو مخدر الترامادول بنسبة ٥١ ٪ فى العام الماضى مشيرة إلى أن متوسط إنفاق الفرد المتعاطى للمخدرات على الإدمان ٢٣٨ جنيهًا شهريًا وأن متوسط إنفاق الأسرة على التدخين يبلغ ٦٪ من دخلها الشهرى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.