الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادى : البنك المركزى يتبع خطوات سليمة وصحيحة فى التعامل مع ملف إدارة العملة الصعبة


أكد الخبير الاقتصادى خالد الشافعى أن السوق السوداء للعملة الصعبة يتطلب إجراءات جديدة متعلقة بضبط سوق الصرف مع اعتزام البنك المركزي ضخ 40 مليون دولار فى السوق المحلي غدا لسد الاحتياجات من العملة الصعبة، لافتا إلي أهمية طرح عطاء استثنائى جديد بقيمة ثابته يحددها البنك المركزى خلال الفترة المقبلة وذلك لتلبية الطلب على السلع المتواجدة فى الموانئ إلى جانب تلبية طلبات الاستيراد والتى تحتاج إلى سيولة دولارية.
وأكد الخبير الاقتصادى فى بيان له ، اليوم السبت، أن محافظ البنك المركزى طارق عامر يتبع خطوات سليمة وصحيحة فى التعامل مع ملف إدارة العملة الصعبة من خلال رفضه طلبات شراء الدولار لدى بعض البنوك خلال الفترة الحالية إلا في حدود ما يتطلبه السوق، لافتا إلى أهمية تشديد الرقابة على أسواق العملة الصعبة خارج تعاملات البنوك المعروف بالسوق السوداء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.