الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

توقيع ”مين اللى أكل الجبنة” لـ”مي عبدالسلام” بمعرض الكتاب


تحتفل الدكتورة مي عبدالسلام، 5 فبراير المقبل، في الثالثة عصرًا بمعرض الكتاب في دورته المقبلة، بتوقيع كتابها الساخر بعنوان "مين اللي أكل الجبنة؟"، الصادر عن دار "أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي".
ويتضمن الكتاب 60 قصة قصيرة، تدور أحداثها في يوميات أسرة من 4 أبناء، حيث تعرض فيه الكاتبة قضايا اجتماعية وفلسفية مختلفة، منها التعليم وأثر أحداث الثورات في العلاقات الاجتماعية داخل مصر وغيرها من الموضوعات.
الغريب أن مقدمة الكتاب تضمن دعوة جريئة من المؤلفة حيث طلبت من قرائها عدم قراءة الكتاب لأن به "ضحك قاتل" تليها تحذيرات إن دلت على شئ فإنما تدل على ارتباط مفردات اللغة بدراسة الطب التي سيطرت كثير من مفرداتها على الأسلوب الأدبي الذي صاغت به قصتها.
وشكلت فصول الكتاب معاناة الكاتبة مع أولادها الأربعة ومشاكلهم اليومية التي صاغتها بأسلوب ساخر لتجد في النهاية إجابة غير شافية عن سؤالها، وتتفرق قطعة الجبن بين الأطفال الأربعة لتنتهي فصول الكتاب وما تزال صاحبته تبحث عن الجاني.
وألقت الكاتبة بظلالها الضوء على ما حدث في ثورة يناير دون أن نشعر بالعلاقة بين التيارات المختلفة التي شاركت في الثورة التي ضاعت الآن، وتناثرت، حتى أننا لم نعد نعرف " مين اللي أكل الثورة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.