الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة المالية: دبَّرنا 13 مليون جنيه لسد عجز تمويل ”عمالة الصناديق”


قال السفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية، إنَّ الوزارة دبرت مبلغ 13 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، وذلك لسد عجز تمويل العمالة على الصناديق والحسابات الخاصة بمحافظة الأقصر، مشيرا إلى أن ما تردد في بعض المواقع الإعلامية حول تدبير مبلغ 5 ملايين فقط عار تماما عن الصحة.
وقال "القفاص" في بيان له اليوم الإثنين، إن الوزرة كانت قد دبرت مبلغ 10 ملايين جنيه لعام 2013 – 2014، و15.5 مليون جنيه لعام 2014 – 2015، لسد عجز تمويل تكاليف العمالة بالمحافظة، بعد أن دبرت الصناديق الخاصة باقي تكلفة الرواتب من مواردها، مؤكدا أن وزارة المالية لا تمانع على الإطلاق في تدبير عجز تمويل العمالة علي الصناديق والحسابات الخاصة، ولكن لابد من قيام الصناديق بدورها الأصيل في تدبير تكاليفها، خاصة وأن الصناديق والحسابات الخاصة تقوم بإعداد مشروعات تديرها المحليات بأسلوب اقتصادي أي تغطى تكاليفها بشكل كامل.
كما قال رئيس قطاع موازنة الإدارة المحلية، أحمد عثمان، إنَّ الـ 10% التي تؤول للخزانة العامة للدولة من الصناديق الخاصة مقررة بقانون الموازنة العامة للدولة، نظرًا لاستخدام أصول الدولة لإقامة أنشطة الصناديق الخاصة، حيث أن اللوائح المالية لتلك الصناديق تنص علي تخصيص نسبه لا تزيد عن 10% من نتائج أعمال مشروعاتها لصالح الخزانة العامة للدولة.
ولفت إلى أن التكلفة التي تطلبها محافظة الأقصر هي توفير وزارة المالية أجور لكافة العمالة المعينة علي الصناديق الخاصة عن عام كامل، دون تحميل الصندوق أي تكلفة علما بان أرصدة الصناديق لدى محافظة الأقصر تبلغ نحو 20.7 مليون جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.