الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غموض حول مقتل شاب إيطالى بالقاهرة .. ومحاميه يؤكد : الأمن الوطنى مهتم بالحادث

عثرت قوات الأمن على جثة شاب إيطالى اختفى في ظروف غامضة في القاهرة منذ نحو 10 أيام، حسبما قال مصدر أمني اليوم لقناة سكاي نيوز.
والقتيل طالب دكتوراه بجامعة كامبريدج البريطانية، يدعى جيوليو ريجيني، واختفى يوم 25 يناير الماضي، حتى عثر على جثته عند مدخل طريق القاهرة الإسكندرية، الأربعاء.
وكان صديق لريجيني قد أشار أنه اختفى بعد أن غادر مقر إقامته في حي الدقي بالجيزة وتوجه للقاء صديق في منطقة وسط القاهرة.
وقد رجحت الخارجية الإيطالية وفاة ريجيني سابقا، وقالت إنها لا تزال في انتظار تأكيد رسمي من السلطات المصرية بشأن مصيره.
وقالت الوزارة في بيان صدر في روما: "علمت الحكومة الإيطالية بالنهاية المأساوية المحتملة لهذه المسألة"، فيما قدم وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني "أعمق تعازيه" إلى عائلة ريجيني.
تم تحويل الجثة للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة، على أن يرفع تقرير بملابسات الحادث للجهات المعنية والخارجية المصرية لمخاطبة بلده.
وقال المحامي محمد صبحي الذى وكلته السفارة الإيطالية على حسابه الشخصى على الفيس بوك إن أجهزة الأمن الوطني تواجدت بشكل مكثف بمشرحة زينهم، بالتزامن مع وصول جثمان الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عُثر عليه ملقاة بطريق مصر - إسكندرية الصحراوي.
وأوضح "صبحي" : "لسه خارج حالا من مشرحة زينهم عشان Giulio Regeni كمية مباحث وأمن وطني مهولة حولين وجوه المشرحة، سفير إيطاليا راح المشرحة برضوا".
وأضاف: "الشاب الإيطالى Giulio Regeni المختفي من يوم 25 يناير الماضي، جثته بالفعل موجودة في المشرحة، لم نتأكد من وجود إصابات في جسده من عدمه، الداخلية رفضت تخليني أشوف الجثة"، و"المفروض أنه على كلام الداخلية السفير ومعاه محامي شافوا الجثة".
يُذكر أن أجهزة الأمن بالجيزة، عثرت على جثة لشاب في العقد الثالث من العمر، لا يحمل أي أوراق تشير إلى هويته، ملقاة في طريق مصر - إسكندرية الصحراوي، بدائرة قسم أول أكتوبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.