الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بتأجيل مستحقات التأمينات أسوة بقرار البنك المركزي

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم من وزارة التضامن الاجتماعي بتأجيل مستحقاتها لدى العاملين بالقطاع السياحي بمختلف محافظات مصر لمدة عام مع عدم وضع فوائد على أقساط التأمينات نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.
وقال عاطف أن البنك المركزي أدرك أن قطاع السياحة يحتاج الي الدعم والمساندة في ظل ما يواجهه من انهيارات تتمثل في حظر السفر لمصر من بعض الدول وقيام ثورتين خلال خمس سنوات وسقوط الطائرة الروسية بمصر فقام محافظ البنك المركزي طارق عامر بالاعلان عن تعليمات للبنوك الاسبوع الماضي محفزة للقطاع وتؤكد أهمية السياحة في الاقتصاد المصري وتتمثل التعليمات في تأجيل سداد القروض لمدة 3 سنوات مع وقف الفوائد المركبة وتمويل المشروعات السياحية لاعادة الهيكلة والتطوير ويجب ان تتخذ وزارة التضامن نفس الاتجاه لدعم القطاع الذي يتلفظ أنفاسه الأخيرة ويحتاج الي دفعة قوية .
وأكد عاطف أنه لا يتم اتخاذ أي إجراء في السياحة من استخراج تراخيص السيارات السياحية أو تجديد تراخيص المنشآت او حتى الحصول على كارنيهات عضوية الغرف السياحية قبل الحصول على الموقف التأميني الذي يؤكد الالتزام بسداد التأمينات الاجتماعية.
وأشار عاطف إلى أن مستحقات وزارة التضامن لدى المشروعات السياحية بسيطة بالنسبة للوزارة ولكن قطاع السياحة لا يستطيع تحمل سدادها الآن في ظل عدم وجود نشاط سياحي حاليا سواء في الفنادق او النقل السياحي او قطاع السياحة بجميع غرفه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.