الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاسكان: مستعدون لتوفير مدينة عمالية في ٦ أكتوبر


أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقته على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة، لبناء وحدات سكنية للعاملين بهذه المصانع، مؤكدا أن هذا الأمر سيحقق أكثر من هدف، أهمها تحقيق الاستقرار لعمال المصانع، وتخفيف الضغط المرورى، خاصة في مدينة مثل ٦ أكتوبر.
وأشار الوزير خلال لقائه عددا من أعضاء جمعية مستثمرى مدينة ٦ أكتوبرإلى أن الوزارة ستعمل على توفير الأراضى لمن يطلبها بما يتناسب مع عدد العاملين في مصنعه، قائلا " لن يسمح باستغلال هذه الأراضى إلا في هذا الغرض، ومستعدون لتوفير مدينة عمالية في ٦ أكتوبر، يسكنها جميع العاملين بمصانع المدينة»، مطالبا أصحاب المصانع بتقديم طلباتهم، وستتم دراستها، وتوفير الأراضى اللازمة لهذا المشروع.
كما أعلن مدبولى رفضه طلب أحد الحاضرين، برد قطع الأراضى بإحدى المناطق بالمدينة، والتي تم سحبها منذ فترة، قائلا:" كله لازم يدفع حق البلد، كفاية بأه، البلد خلاص"، مشيرا إلى أن أصحاب هذه الأراضى لم يقوموا بتنمية أي شىء، وتركوا الأرض دون استغلال.
ومن جانبهم أشاد مستثمرو مدينة ٦ أكتوبر بالجهود المبذولة في ملف الإسكان الاجتماعى، مؤكدين أن هذا المشروع، بالإضافة إلى توفيره وحدات لشريحة محدودى الدخل والشباب، وكذا توفير فرص عمل للآلاف، فهو أيضا يسهم في تشغيل عدد ضخم من مصانعهم في التخصصات المختلفة، وأعلنوا استعدادهم للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع، ورحب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بذلك، مشيرا إلى أنه ينتظر من الجمعية قائمة بأسماء المصانع التي ترغب في المساهمة بالمشروع، وإنتاجها، ونوعية وحجم المساهمة في تنفيذ هذا المشروع القومى الكبير.
كما عرض المستثمرون مبادرتهم "افرش بيتك"، والتي تقدم فرشا متكاملا لمنازل مختلف الشرائح المجتمعية، بأسعار مناسبة، وكل المفروشات والأجهزة الكهربائية والمنزلية من الصناعة المصرية، وأشاد الوزير بهذه المبادرة، مشيرا إلى ضرورة العمل على تفعيلها، ليستفيد بها قطاع عريض من المواطنين، خاصة شريحة محدودى ومتوسطى الدخل، وهو ما سنعمل على تنفيذه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.