الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاسكان : حجم ما يتم تنفيذه من وحدات الإسكان الاجتماعى حاليا لم يحدث في تاريخ الوزارة

وزير الاسكان
وزير الاسكان

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقب عودته من زيارة الصين وكازاخستان، بنشاط مكثف، شهد زيارات ميدانية، واجتماعات مختلفة، لمتابعة أهم الملفات التي تتولاها الوزارة في المرحلة الحالية.
في البداية عقد وزير الإسكان، اجتماعا مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة ما يتم طرحه من وحدات الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة"، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
حيث قال الوزير في تصريحات له اليوم، إن حجم ما يتم تنفيذه من وحدات الإسكان الاجتماعى حاليا، لم يحدث في تاريخ الوزارة، وأهم شىء هو جودة الوحدات المنفذة، فليس معنى مضاعفة الوحدات المنفذة، والإسراع في التنفيذ، التغافل عن الجودة، هذا أمر مرفوض، وبالتالى، وطبقا للقانون، يجب النص في العقود على جودة الوحدات المنفذة مع جميع شركات المقاولات المنفذة، كما أن هذا يتطلب أن تكون الشركات التي يتم اختيارها على مستوى عال في تنفيذ مشروعاتها.
وأضاف مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم إدراج 64 شركة مقاولات لتنفيذ المشروع، من بين شركات المقاولات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، من الفئة الأولى، وحتى الرابعة، وهناك متابعة مستمرة لهذه الشركات، ولن يتم استلام أي وحدة مخالفة للمواصفات، كما أن المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء يتولى الإشراف على التنفيذ، والتأكد من جودة الوحدات المنفذة.
ووجه الدكتور مصطفى مدبولى بالإعداد لتوقيع بروتوكول مع شركات الحديد والأسمنت، لضمان توفير هذه المنتجات لمشروع الإسكان الاجتماعى، بأسعار مناسبة للشركات المنفذة، مع تثبيت السعر لفترات محددة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.