الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”رسالة” تطلق حملة جديدة لدعم مرضى السرطان والتبرع بالدم بمارثون ”افرح وفرحهم”

حملة "إفرح وفرحهم"
حملة "إفرح وفرحهم"
أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن إطلاق حملة "إفرح وفرحهم" لدعم مرضى السرطان، من خلال إقامة مارثون للدراجات يعقبه حملة للتبرع بالدم وذلك صباح يوم 29 من إبريل الجاري.
وقال الدكتور شريف عبد العظيم، رئيس مجلس جمعية رسالة للأعمال الخيرية: "قررنا إطلاق المبادرة لدعم مرضى السرطان، ولمد الشباب بالمعلومات المتنوعة عن المرض، وكيفية التعامل مع مرضى السرطان، بهدف الحد من المرض عبر التوعية بأهمية الكشف المبكر، والتوسع في نشر المعلومات الطبية بين الشباب للقضاء على المرض وإعلان مصر خالية من السرطان في أقرب وقت ممكن".
وأضاف عبد العظيم، أن مرضى السرطان في حالة احتياج دائم للدم، وهو ما دفع الجمعية لتنظيم حملة التبرع بالدم حتى نغرس في الشباب قيمة العطاء والتطوع من خلال دعم المرضى بشكل عام ودعم مرضى السرطان بشكل خاص، حيث يفارق الكثير من الاطفال مرضى السرطان للحياة بسبب نقص الدم، قائلا: "ولذلك قررنا نساعدهم باقل شيء يمكن أن يقدمه الانسان لأخيه الانسان، مؤكد أن المبادرة تأتي بالتعاون مع المعهد القومي للأورام، حيث يقوم المعهد بمدنا بسيارات إسعاف مجهزة للتبرع بالدم لصالح مرضى معهد الأورام، عقب إنتهاء مارثون الدراجات مباشرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.