الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حنفى: استلام جميع كميات القمح المحلي الموردة من المزارعين بـ 420 جنيه الأردب

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، على التزام الدولة بإستلام جميع كميات القمح المحلي الموردة من المزارعين بالسعر المشجع، وهو 420 جنيها للاردب حسب درجة النظافة، على أن يتم الاستلام من المزارعين فقط، وذلك بالحيازات الزراعية، بهدف وصول دعم القمح الي كل المزارعين خاصة أصحاب المساحات الصغيرة.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإستلام القمح المحلي ومتابعته، التي تضم في عضويتها ممثلين عن وزارات الزراعة والتجارة والصناعة والمالية، بجانب نقيب الفلاحين، وذلك استعدادا لبدء موسم استلام القمح المحلي من المزارعين يوم الجمعة المقبل، ولمدة 3 أشهر.
حضر الاجتماع اللواء عمرو الشبكشي بالرقابة الادارية، واللواء حسني زكي رئيس الادارة العامة لمباحث التموين، وطارق حسنين رئيس شعبة الحبوب بإتحاد الصناعات، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء محمد عبد الكريم رئيس الرقابة علي الصادرات والواردات، وسيد نصير رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع.
وأوضح أن أكثر من 2 مليون و700 ألف مزارع لديهم مساحة أقل من فدان من جملة 3 ملايين مزارع.
وأشار الوزير إلى أن التوريد اختياري، ولا بد أن تكون الاقماح المحلية خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة وحظر إستلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.