الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين بنك مصر وجمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك مصر
بنك مصر
قام بنك مصر، بتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذى بموجبه يقدم البنك قروضًا لأعضاء الجمعية من المشروعات الصغيرة.
ومن جانبه، قال المهندس علاء السقطي، رئيس الجمعية، إنه بموجب التيسيرات التي يقدمها بنك مصر لأعضاء الجمعية من خلال بروتوكول التعاون، يتم التغلب على أهم المصاعب العتيقة التي كانت تعترض المستثمرين في الحصول على القروض، خاصة في حالة المستثمر المبتدئ الذي ليس لديه خبرات سابقة، وتم أيضًا تذليل مشكلة عدم توفر التراخيص لتاخر صدورها بشكل عملي.
وأوضح أن البروتوكول يسمح للمشروع الصغير والمتوسط من أعضاء الجمعية والذي ينطبق عليهم تعريف البنك المركزي المصري بالحصول على القرض خلال شهر من تقديمه المستندات مستوفاة لتعليمات البنك، وفي حاله عدم الموافقة تم منح أعضاء الجمعية ميزة معرفة الأسباب وراء رفض إتاحة القرض بما يساعد المستثمر على تذليلها ومعاودة الحصول على القرض من جديد.
وأضاف أن البروتوكول يعطي ميزة أيضا لعضو الجمعية الذي يحمل شهادة معتمدة من إحدي الجامعات أو المراكز البحثية المعتمدة من الجمعية والتي تفيد بحصول عضو الجمعية على البرامج التدريبية المساعدة في نجاح مشروعه أو شهادة معتمدة بدراسة الجدوي للمشروع الجديد أو توسعاته.
وأشار إلى موافقة محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، على تخصيص موظفين من البنك لتدريب الموظفين بالجمعية على تجهيز المستندات المطلوبة للقرض قبل التقدم إلى البنك للحصول عليه بما يضمن تقديم المستثمر المستندات المطلوبة كامله لضمان السرعه في الحصول على القرض.
وقال: إن تلقى طلبات المستثمرين الراغبين في الاستفادة من البروتوكول من خلال مقر الجمعية 5 عمارات بدر المعادي بجوار كارفور المعادي.
وأشار محمد الإتربي إلى أن البنك سيقدم كل التيسيرات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجادة التي تضيف قيمة مضافة للاقتصاد المصري.
وأكد أن ما ستوفره الجمعية من تسهيل حصول المشروع على التدريبات المناسبة للارتفاع بكفاءة العاملين أو صاحب العمل، وكذا الدراسات المؤهله لنجاح المشروعات التي ستتقدم للحصول على القرض سيكون مشجع للبنك على تقديم القروض في التوقيتات التي اتفق عليها مع الجمعية بشرط استيفاء كل المستندات المطلوبة والمحددة بالجمعية والبنك.
واعطي توجيهات إلى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك للإعلان عن سريان البروتوكول ليستفيد منه المستثمرين من أعضاء الجمعية واتحاد جمعيات المستثمرين على مستوي كل المحافظات.
وأضاف أن البنك تعهد بتقديم المزيد من المزايا خلال تنفيذ البروتوكول وتذليل كل المعوقات الإدارية التي قد تعطل صرف القرض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.