الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”شاومينج” يتحدى وزارة التعليم: سأسرب الامتحانات لطلاب الثانوية العامة رغم أنف الجميع

أرشيفية
أرشيفية
في حادث يتكرر كل عام قبيل بدء امتحانات الثانوية العامة ، أكدت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنها حدثت أسلوبها في تسريب الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، من خلال تنزيل تطبيق جديد علي الهاتف المحمول يتيح للطلاب الحصول علي إجابات أسئلة الامتحان عقب بدء اللجنة بـ10 دقائق فقط.
وعرضت الصفحة أيضا ملازم مراجعة للطلاب علي المناهج، مؤكدة أن الامتحان لن يخرج عنها، لأنها وضعت بواسطة المستشارين الذين ساهموا في وضع الامتحانات_علي حد قولها_، موضحا أن كل ملزمة لا تتعدى 30 صفحة، ويمكن الانتهاء من المادة بشكل كامل خلال 3 أيام فقط.
واقترح شاومينج وسيلة جديدة لتهريب الهاتف المحمول باللجان دون أن يتم اكتشافه بواسطة العصا الالكترونية، وهى وضع التليفون في "ورقة سلوفان"، ومحاولة إخفائه بالملابس.
وأكد شاومينج أنه سيستمر في إعطاء الملازم للطلاب وتسريب الامتحانات لهم رغم أنف الجميع، في إشارة منه لوزارة التربية والتعليم.
وردا على ذلك أكد محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة, أن وزارة التربية والتعليم شكلت فريق لمكافحة الغش الالكتروني، الذي قام برصد الصفحات التي تعد لتداول الامتحانات، وتم تقديم بلاغات لوزارة الداخلية بأسمائها، مشيرا إلي أن قانون الحبس الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي سيساعد في التعامل مع هذه الصفحات.
ونوه "سعد" إلي أن الوزارة حاولت عمل آلية جديدة لحصول الطلاب علي أرقام جلوسهم وهى إدخال الكود والرقم القومي علي الموقع الرسمي للوزارة، مشيرا إلي أنه يتم الآن إعداد كشوف المناداة التى سيتم الانتهاء منها 26 مايو الجاري.
وأوضح أن لجان الإدارات تعمل خلال هذه الأيام علي تجهيز خطابات بأسماء المراقبين والملاحظين وسيتم الانتهاء منها أيضا يوم 26 من الشهر الجاري، مشيرا إلي أن عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة "نظام حديث"560ألف طالب، أما النظام القديم 2930طالب، موضحا أنه تم توزيعهم علي 4 قطاعات علي مستوى الجمهورية .
وأكد أن عدد لجان النظام والمراقبة علي مستوى الجمهورية 11 لجنة، أما لجان الإدارة بكل قطاع 4 لجان، إلي جانب 1574 لجنة سير امتحان، بينما يبلغ عدد لجان التقدير بكل قطاع 20 مقرا، بالإضافة إلي 75 مركز توزيع أسئلة بكل قطاع، مؤكدا أن 82ألف و268 معلم يشاركون في أعمال امتحانات الثانوية العامة.
ونوه إلي أنه يوجد 45 طالبا بالسجون، مشيرا إلي أنه تم مخاطبة وزارة الداخلية لفتح 4 لجان ثانوية عامة في السجون والمؤسسات العقابية.
وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة حرصت هذا العام علي وجود عضو من إدارة الشئون القانونية داخل كل لجنة امتحان لتسهيل الإجراءات القانونية مع أي مخالف، إلي جانب سرعة السيطرة علي أي مشكلة قد تطرأ داخل لجان الامتحانات.
وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , عقد اجتماعا مع مديري ووكلاء المديريات التعليمية، وأعضاء اللجنة الثلاثية، ومشرفي عموم الاستراحات على مستوى الجمهورية، إلي جانب المرشحين للمشاركة في أعمال الامتحانات بجميع المديريات التعليمية؛ للاستعداد لأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام 2015/2016، والتأكيد على بعض الضوابط الهامة الخاصة بأعمال الامتحانات.
وأوضح أنه لا تهاون في تفعيل القرار الجمهوري الخاص بالغش في الامتحانات، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية، تجاه أي محاولة من شأنها الإخلال بالعملية الامتحانية.
وكشف الهلالي عن قيام رئيس مركز توزيع الأسئلة بوضع خطة لتوزيع مظاريف الأسئلة على لجان سير الامتحان، يأتي ذلك لضمان تسليمها قبل بدء موعد الامتحان بوقت كاف، إلي جانب تخصيص سيارة مستقلة لتسليم أوراق الأسئلة، على أن تكون مغلقة، حفاظًا على سرية الامتحان.
وشدد على ضرورة متابعة الإدارات التعليمية لعملية تجهيز الاستراحات بالأثاث اللائق، وسبل الإعاشة، إلي جانب ضرورة التأكد من صلاحية المرافق قبل بدء الامتحانات بمدة كافية، بما يليق بمكانة واحترام المعلمين، مؤكدا علي ضرورة المرور على هذه الاستراحات بصفة دورية أثناء انعقاد الامتحانات.
ووجه الوزير بضرورة المرور على جميع اللجان المرشحة داخل المديرية، وخاصة اللجان التي حدثت بها مشكلات العام الماضي، والتي تشمل 91 لجنة، مشيرا إلي أنه تم إلغاء الامتحانات بلجنتين منهم، وتم تشديد الرقابة علي باقي اللجان.
وأكد على ضرورة الالتزام بمخاطبة عدة جهات من بينها (مديرية الصحة، ومديرية التموين، مديرية الأمن، والقوات المسلحة)؛ وذلك لقيام كل جهة حسب اختصاصها بالاستعداد، لاستقبال المنتدبين لأعمال الامتحانات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.