الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

على رأسهن صافيناز وروجينا وصبا مبارك وإيناس عز الدين.. راقصات فى دراما الشهر الكريم

صافيناز
صافيناز

تشهد الدراما الرمضانية هذا العام إحتلال كبير للراقصات بالإضافة لوجود أكثر من فنانة تجسد شخصية الراقصة، حيث تتنوع هذه المشاركات ما بين راقصات بالفعل يقمن بها فى الواقع، وفنانات يجسدن هذه النوعية من الأدوار للمرة الأولى لهن، وشهدت الأيام القليلة الماضية انتقادات عديدة لبعض الأعمال التى ظهرت فيها شخصية الراقصة، إلا أنه فى نفس الوقت لم يستطع صناع الدارما الاستغناء عنها.
وترصد "الموجز" أبرز الراقصات المشاركات فى دراما رمضان هذا العام بجانب الفنانات اللاتى جسدن أدوار الراقصة فى أعمالهن.
البداية مع الراقصة الأرمينية صافيناز التى تأتى فى مقدمة الراقصات المشاركين فى دراما رمضان هذا العام، حيث تخوض للمرة الثانية تجربتها كممثلة فى التليفزيون، من خلال مسلسل"أبو البنات" مع الفنان مصطفى شعبان، الذى تجسد فيه دور راقصة تعمل بأحد الكازينوهات التى يسهر فيها مصطفى شعبان الذى يعمل تاجر سيارات وصاحب معارض ويتزوج أكثر من مرة ولا ينجب سوى البنات، حتى يتعرف على صافيناز ويتزوجها أملاً فى أن ينجب منها ولد، كما يعد هذا المسلسل هو التجربة الثانية لصافيناز فى الدراما التليفزيونية، حيث شاركت العام الماضى بدور صغير فى مسلسل"صاحب السعادة" مع الزعيم عادل إمام.
بينما الفنانة لوسى تعود بعد إعتزالها الرقص فى الدراما التليفزيونية إلى تجسيد شخصية الراقصة مرة أخرى من خلال مسلسل"الكيف"، حيث تقوم بدور راقصة يطلب منها زوجها أن تعتزل الرقص لتربى أولادها وتوافق على ذلك الأمر، حتى تفاجئ بأن زوجها تزوج عليها إمرأة أخرى فتقرر أن تعود للرقص من جديد،لتقدم رقصة واحدة خلال المسلسل وهى ترتدى جلباب بلدى محتشم إحتراما لشهر رمضان.
ويحظى مسلسل "الكيف" بالنصيب الكبير من شخصيات الراقصات حيث تقدم بجانب لوسى الفنانة إيناس عز الدين شخصية راقصة تدعى"توتة" تعمل فى ملهى ليلى، متزوجة من الفنان أحمد خليل وتضطرها الظروف أن تقنع زوجها بالعمل كراقصة بأحد الكباريهات، حيث ترقص على أغانى باسم سمرة، وأيضاً الممثلة الشابة نيفان صابر تجسد شخصية راقصة فى الأفراح الشعبية.
أما الفنانة روجينا فتجسد للمرة الثانية شخصية الراقصة وذلك من خلال مشاركتها فى مسلسل"الطبال" مع الفنان أمير كرارة، حيث تجسد فيه دور راقصة تدعى"سوسكا" ترقص فى ملهى ليلى تمتلكه أمل رزق ويعمل فيه كرارة طبال، وتحاول روجينا"سوسكا" خلال الأحداث أن تقنع الطبال بطلاق زوجته حتى تتزوجه وتستخدم كافة الوسائل الممكنة حتى تستطيع أن تقنعه بنفسها كزوجة ولكنها ستفشل فى الزواج منه رغم محاولاتها العديدة.
وتقدم روجينا خلال المسلسل أكثر من رقصة وهذا الدور أخذ منها مجهوداً كبيراً حيث تعتمد فيه على الحركات الراقصة وليس فقط "الشو" فتظهر وهى تتدرب على الطبلة، وترتدى روجينا فى المسلسل عدداً من البدل التى تأخذ شكل الجلباب البلدى.
وهناك الفنانة أمل رزق ترتدى أيضاً خلال"الطبال" بدلة رقص ولكنها تتمرن بها فقط ولا تقدم أى عروض راقصة خلال العمل فهى صاحبة الكباريه التى تعتزل الرقص فى بداية حلقات المسلسل.
ونجد أن الفنانة الشابة ميريهان مجدى الشهيرة بـ "كوكى" تقوم من خلال مشاركتها بمسلسل"ونوس" بتجسيد دور الراقصة حيث تجسد شخصية"معانى" وهى راقصة تعمل فى ملهى ليلى يتردد عليه"ونوس" الذى يجسده يحيى الفخرانى، تقع فى حب أحد الشباب داخل الكباريه لكنه يقتلها بعدما يتلاعب بفكره"ونوس"، وتقدم كوكى خلال المسلسل رقصتين وترتدى بدلة حمراء للرقصة الأولى وأخرى ذهبية للرقصة الثانية ، كما تعد هذه هى المرة الأولى التى تجسد فيها كوكى شخصية الراقصة.
وأخيراً تجسد الفنانة الأردنية صبا مبارك من خلال مسلسل"أفراح القبة" المأخوذ عن رواية"أفراح القبة" للكاتب نجيب محفوظ، شخصية راقصة تدعى"درية"، وهذه ليست المرة الأولى التى تجسد فيها صبا شخصية الراقصة فقد جسدتها من قبل من خلال مسلسل"نسيم الروح".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.