الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاسكان: الاستعداد لطرح وحدات بنظام الإيجار بمشروع الاسكان الاجتماعى خلال الفترة القادمة

وزير الاسكان
وزير الاسكان
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح وحدات بنظام الإيجار في مشروع الاسكان الاجتماعى خلال الفترة القادمة، خاصةً بالمحافظات الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أنه بحث تحديث الآليات الخاصة به والتي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء منذ فترة، وذلك لتوفير وحدات سكنية لائقة لشريحة من المواطنين لا تستطيع سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات التمليك.
وقال الوزير إنه كلف الوزير أيضًا بدراسة طرح وحدات خاصة بشريحة جديدة يتراوح دخلها بين 3500 و5 آلاف جنيه، وهي الشريحة التي لا ينطبق عليها شرط الدخل للوحدات التي تم طرحها بمشروع الإسكان الاجتماعي، وفي الوقت نفسه لا تستطيع سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات الإسكان المتوسط، مؤكدًا أن آليات ومميزات الطرح لهذه الشريحة ستختلف عن وحدات الإسكان الاجتماعي.
ولفت الوزير، خلال اجتماعه بمسئولي الإسكان الاجتماعي، إلى أن محور الإيجار بات ضرورة لعدد من المواطنين غير القادرين على سداد مقدمات حجز واستلام وحدات الإسكان الاجتماعى، مكلفا بالإعداد لطرح نحو 40 ألف وحدة للمستفيدين من هذا المحور.
وأشار مدبولى إلى أن هناك أيضا شريحة أعلى دخلا من الحد الأقصى المحدد للإسكان الاجتماعى، سيتم دراسة طرح وحدات لها، دون دعم مثلا، وحسبما ستخرج الدراسة من مقترحات، وسيتراوح الدخل لها بين 3500 و5 آلاف جنيه، وهذا سيفتح الباب لشريحة مهمة في المجتمع، للاستفادة وتملك وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى.
وأكد على ضرورة تنفيذ الخدمات الخاصة بالإسكان الاجتماعى بالتوازى مع تنفيذ الوحدات، بحيث يكون المكان متاحا للسكن فور تسليم الوحدات للمستفيدين، مع توفير المواصلات اللازمة في كل المشروعات، بالتنسيق مع المحافظات المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.