الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”المالية” تدرس عروضاً دولية لتطوير مصلحة سك العملة

وزارة المالية
وزارة المالية
كشف الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية ، السبت، عن تلقى الوزارة عروض دولية للمشاركة في تطوير مصلحة سك العملة المصرية، ويجرى حالياً دراستها، مشيراً إلى إمكانية إقامة منطقة استثمارية مصرية بمشاركة دولية تتخصص في تصنيع عملات معدنية، وتسويقها في الدول المجاورة.
وقال في بيان صحفي، اليوم، إن الخطة التي تم عرضها على وزير المالية عمرو الجارحي، تستهدف توفير المصلحة احتياجات الدول العربية والأفريقية المختلفة من العملات المعدنية والعملات التذكارية بدلاً من قيام هذه الدول بذلك حالياً في بعض الدول الأوروبية، لافتاً إلى أن مصلحة سك العملة المصرية تمتلك إمكانيات تكنولوجية متطورة وخبرة عريقة في هذا المجال، وتقوم بسك عملات تذكارية لصالح الأمم المتحدة ومنظمات ومؤسسات دولية أخرى عديدة، كما أنها الوحيدة في الإقليم إضافة إلى جنوب أفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.