الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين التعاون الدولى والاسكان لتحسين شبكات الصرف الصحى

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى

صرحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بأنه تم توقيع اتفاقية إطارية بالتعاون مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بقيمة 550 مليون دولار لتحسين شبكات الصرف الصحي للمجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى 500 مليون دولار أخرى لقطاع الإسكان الاجتماعي، بجانب التنسيق مع البنك الأفريقي للتنمية لدعم المشروعات القومية.
وقالت الوزيرة على هامش مؤتمر اليوم، أن هناك تنسيقًا مع "الإسكان" لدعم توصيل شبكات الغاز والمياه والصرف الصحي والطرق والمواصلات وربطها بالمجتمعات العمرانية الجديدة والتي تخص إسكان الشباب ومحدودي الدخل، وربط ذلك بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ضمن أولويات التنمية الاقتصادية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وأشارت إلى أن هناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعديل المنحة للإسراع في تنفيذ الاتفاق وتعظيم دور المكون المحلي بما يقلل الاستيراد واستخدام جزء ضئيل من المكون المستورد بما يوفر فرص العمل للشباب ويمنع إهدار العملة الأجنبية.
كما وقعت الدكتورة سحر نصر، عقد بمنحتين من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة تبلغ 69 مليون يورو من إجمالي التعاون بما يعادل 580 مليون دولار، موضحة أن إحدى المنحتين يستهدف توصيل الغاز المنزلي لـ2.5 مليون منزل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.