الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

منير الزاهد: عملية طرح 20% من بنك القاهرة فى البورصة لا تمنع سيطرة الدولة على ملكيته

منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة
منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة
قال منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن عملية طرح نسبة 20% من البنك في البورصة لا تؤثر على حصة الدولة في ملكيته، وبالتالي سيطرة الدولة على البنك لا تتأثر.
وأضاف الزاهد - في تصريح على هامش المؤتمر الذي عقده اليوم الثلاثاء لعرض نتائج وأعمال البنك خلال العام المالي الماضي- أن عملية بيع البنك كان مقدرا لها أن تتم في عام 2008، إلا أنها تأجلت نتيجة لبعض الأحداث، التي كانت في صالح البنك، حيث حقق البنك أرباحا متقدمة بلغت 2.8 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي.
وتابع الزاهد أن بنك القاهرة يعتبر أقوى بنك في مجال التجزئة المصرفية في مصر، ونتائج أعمال البنك تؤكد ذلك.
كان محافظ البنك المركزي طارق عامر، قال في مارس الماضي إن المركزي سيطرح بنك القاهرة في البورصة خلال العام الجاري، لزيادة رأسماله بنسبة 20%، بهدف "تقوية البورصة المصرية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.