الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس بنك القاهرة : موافقة صندوق النقد على القرض يرفع التصنيف الائتماني لمصر

صورأرشيفية
صورأرشيفية
أكد منير الزاهد ،مدير بنك القاهرة ، أن قرض الصندوق الدولى خطوة إيجابية من أجل تحقيق عدة مستهدفات أهمها تجديد الثقة فى الاقتصاد المصرى مشيراً إلى أن موافقة الصندوق النقد الدولى على القرض مرهونة بقدرة الدولة المقترضة على السداد.
وأضاف الزاهد فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،أن موافقة الصندوق على القرض يرفع التصنيف الائتمانى لمصر مما يوفر مناخ الاستثمار كما أنه شهادة بقدرة الدولة المصرية على الوفاء بالتزاماتها الاقتصادية والمالية مشيراً إلى أن مصر ملتزمة بتعهداتها واتفاقيتها والتزاماتها منذ عام 1990.
وأشار الزاهد إلى أن القرض لابد أن يواكبه قدر كبير من الاصلاحات الهيكلية والتى كان حتمياً عملها من أجل إصلاح الاقتصاد المصرى ، مؤكداً أن القطاع المصرفى فى مصر هو من أكفأ وأقوى الأجهزة فى الدولة.
وأضاف الزاهد أن الأهم من التعاقد مع الصندوق على القرض هو كيفية استغلال القرض مشيراً إلى أنه بدون الاصلاحات الهيكلية سوف يسوء الأمر وقال الزاهد أن فاتورة الدعم سوف يتحمل الجزء الأكبر منها القادرين كما حدث فى العديد من الدول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.