الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التعاون تلتقي سفراء مصر الجدد المكلفين برئاسة البعثات الدبلوماسية فى الخارج

سحر نصر
سحر نصر
قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بزيارة وزارة الخارجية، حيث التقت 28 من سفراء مصر الجدد المكلفين برئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج والذي شملتهم الحركة الدبلوماسية الأخيرة فى عدة بلاد عربية وأوروبية وآسيوية ، وذلك فى اطار التنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والخارجية والسفارات المصرية فى الخارج.
وناقشت "نصر" سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية والعلاقات الثنائية مع عدد من الدول، مثل سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، ونيجيريا والجابون والصين والكونغو، كما أكدت على دور الوزارة في إدارة العلاقات مع منظمات التعاون الاقتصادي والمنظمات التمويلية الإقليمية والدولية، ومتابعة اتفاقيات القروض والمنح بدء من ضمان دراسات الجدوى وقدرة المشروعات على السداد، مرورا بالمتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات وإزالة العقبات التي تواجهها للإسراع بمعدلات السحب من التمويل.
وأشارت "نصر" إلى أنه تم صياغة برنامج الوزارة، ليعكس أولويات المواطن وتنفيذ البرامج والسياسات الحكومية على نحو تعزيز سيادة الدولة واستقلالية القرار السياسي وتوجيه الاتفاقيات الدولية نحو تنفيذ الأولويات الوطنية، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية القومية، وتطوير العلاقات مع المؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية، والإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات من خلال وضع حلول تنموية شاملة ومستدامة.
مشددة على أنه يجب العمل على تدعيم عقد اجتماعات اللجان المشتركة خلال الفترة المقبلة، من أجل بحث سبل دعم وتنمية العلاقات بين مع هذه البلاد، على أن تتسق أعمال هذه اللجنة مع أولويات الشعب المصرى وبرنامج الحكومة الحالى الذى اقره مجلس النواب، خاصة فى مجالات توفير فرص عمل للشباب والمرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم المشروعات القومية، اضافة إلى مشروعات الخدمات الاساسية للمواطنين مثل الصرف الصحى والمياه والإسكان الإجتماعى وتطوير العشوائيات.
كما أكد السفراء الجدد، على أنهم سيعملون على دفع سبل التعاون مع مختلف البلاد، خاصة على المجال التنموى، إضافةً إلى بذل أقصى جهد لعقد اجتماعات اللجان المشتركة بين مصر ومختلف البلاد، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدين أن السفارات المصرية فى الخارج، ستعمل جاهدة على تذليل أية عقبات قد تواجه العلاقات التنموية لمصر إقليمياً ودولياً، مشيرين إلى حرصهم على التنسيق مع وزارة التعاون الدولى، بخصوص عمل المنظمات الأقليمية والدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.