الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فريد خميس: الجامعة البريطانية تحرص على رعاية النابغين

فريد خميس
فريد خميس
قال محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر ،إن الجامعة مرت بمرحلتين، الأولى خلال العشر سنوات الأولى في تاريخها، وهي تحقيق التميز، والمرحلة الثانية والتي بدأت بهاالجامعة، بالبحث العلمى المتميز منذ سنتين تقريباً .
وأضاف خميس، خلال حفل تكريم المخترعين ذوي الجوائز العالمية بالجامعة البريطانية في مصر، أن شعار الجامعة هو تخريج شباب قادر على البحث العلمي، وأن الاحتفالية تؤكد على ما تسير به الجامعة في طريق البحث العلمي، من أجل النهوض بهذا الوطن .
ومن جهتهK أكد محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، علي حرص الجامعة البريطانية الدائم على رعاية النابغين والمتفوقين، باعتبارهم أمل مصر في مستقبل أكثر إشراقاً، مؤكداً أنه كان ، ومازال ، وسيظل داعما ً للبحث العلمى المتميز ، بكل ما أوتى من جهد ومال ، فهو الأمل في النهوض بمصر في شتي القطاعات، ومختلف المجالات.
وقامت الجامعة البريطانية في مصر بتكريم الطلاب النابغين والمتفوقين أصحاب الجوائز العالمية ، وذلك من خلال احتفالية كبرى أقامتها الأربعاء 17 أغسطس الجاري بمقر الجامعة بالشروق ، شهدها رئيس مجلس أمناء الجامعة محمد فريد خميس ، ورئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد ، وعمداء الكليات ، وأساتذة الجامعة ، وأولياء أمور المكرمين ، وجمع من رجال الفكر والثقافة والإعلام في مصر .
حيث حققت الجامعة البريطانية في مصر إنجازين جديدين ، أولهما حصول الطالب ريمون أشرف صبري بقسم الهندسة الكيميائية، بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر، على الجائزة الأولى في مؤتمرالبحوث الجامعية الدولية تحت رعاية وزارة الدفاع والإنتاج الحربي.
وتنافس في المسابقة خمس دول هي مصر واليابان والصين ولبنان والعراق، بخمسة وثمانين بحثاً، فازت فيها الجامعة البريطانية بالمركز الأول في البحث الذى قدمه الطالب عن صناعة دروع عسكرية واقية من مادة جديدة غير مستخدمة، توفر نحو أربعين في المائة في الوزن والتكلفة وهو ما يعد إنجازا جديدا في هذا المجال.
وقد أشرف على هذا البحث الأستاذ الدكتور مصطفى رضوان الأستاذ بقسم الهندسة الكيميائية بالجامعة البريطانية في مصر.
وقام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحى ، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي واللواء مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية ، ووزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي ، بتكريم الفائز ومنحه الجائزة الأولى وهي درع التميز وشهادتا تقدير ، إحداهما عن أفضل ورقة بحثية والأخرى عن المشاركة بالمسابقة، مع التأكيد على أهمية استكمال التعاون بين الطالب ووزارة الدفاع في تطوير وتحديث هذا البحث، والقيام بأبحاث أخرى مفيدة.
وأشاد رئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد بهذا الإنجاز، مشيرا ًإلى اهتمام الجامعة الدائم والمستمر ، بالبحث العلمي القائم علي المعرفة ، وهنأ الطالب الفائز علي هذا الإنجاز ، مقدماً الشكر لكل الجهات التي ساعدته ، وقدمت العون إليه .
كما حقق الطالب عمر إبراهيم بدر بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر ، إنجازاً كبيراً ، بفوزه بالجائزة الأولي في المسابقة الدولية بزيمبابويفي كيفية التعامل مع المريض ، وأحدث طرق إعطاء الدواء بشكل صحيح .


جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.