الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الاستثمار تعلن عن توفير 2000 فرصه عمل لأبناء الوادي الجديد

داليا
داليا

التقت وزيره الاستثمار داليا خورشيد بمحافظ الوادي الجديد اللواء ا.ح محمود عشماوي بمقر الوزارة بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار محمد خضير .
ناقشت الوزيرة مع اللواء محمود عشماوي أهميه المحافظة باعتبارها تمثل 44 % من مساحه مصر الكلية والمقومات التي تتمتع بها من اكبر نسبه سطوع للشمس خلال العام مما يؤهلها لأقامه مشروعات طاقه شمسيه، ومشروعات للثروة الحيوانية.
وشرح المحافظ أن لديه 199 فرصه استثماريه جاري تسعيرها حاليا من قبل الهيئة العامة للخدمات الحكومية بإجمالي 15595 فدان وتكلفه استثماريه تبلغ 55.8 مليار جنيه يمكن أن توفر 46 ألف فرصه عمل ، لتكون جاهزا في انتظار مستثمرين جادين ،وأكد أن هناك 10022 فدان (6 قطع أراض) تم طرحها و الإعلان عنها للاستثمار بتكلفه استثماريه تبلغ حوالي 703 مليون جنيه توفر ما يقرب من 2000 فرصه عمل لأبناء المحافظة ، ووعدت الوزيرة بمناقشه الفرص المتعلقة بالطاقة الشمسية مع وزير الكهرباء د. محمد شاكر .
تناول اللقاء نتائج الزيارة الميدانية التي قام بها وفد هيئه الاستثمار لمحافظه الوادي الجديد في شهر أوائل شهر يوليو الماضي، وقيام لجنه البت التابعة للهيئة بإنهاء إجراءات بالبت في 18 قطعه ارض للاستثمار الزراعي ( منها 6 قطع تمت بالتخصيص لتقدم مستثمر واحد فقط لها و 12 قطعه تمت بالقرعة العلانية بين 63 مستثمر ) بإجمالي مساحة كليه 5405 فدان وبتكلفة استثمارية تبلغ 138.277 مليون جنيه من المتوقع أن توفر أكثر من 1070 فرصه عمل.
يبلغ عدد الشركات المؤسسة بمحافظه الوادي الجديد 507 شركه بإجمالي رأس مال يبلغ 1.6668 مليار جنيه توفر ما يقرب من 15402 فرصه عمل يخدمها مكتب استثمار بمقر ديوان عام محافظه الوادي الجديد تابع لفرع خدمات الاستثمار بأسيوط .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.