الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلة ”The Banker”  العالمية: بنك القاهرة يتصدر المركز الأول على قائمة البنوك فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى تصنيف العائد على رأس المال

منير الزاهد
منير الزاهد

"الأول على بنوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لقب يحتفظ به بنك القاهرة على مدار 4 أعوام متتالية وفقاً لإصدار مجلة " The Banker" العالمية فى تصنيفها السنوى للإعلان عن قائمة أفضل البنوك على مستوى العالم، حيث احتفظ البنك بصدارته التى حققها على  مدار 4 أعوام متتالية "كأفضل بنك على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط "MENA Region" فى تصنيف العائد على رأس المال" مسجلاً بذلك 90.51 % خلال عام 2016.
وامتدت سلسلة التصنيفات التى حصدها البنك فى إصدار المجلة لشهر يوليو ومن أبرزها المركز الرابع على مستوى العالم فى تصنيف العائد على رأس المال، كما واصل بنك القاهرة الإحتفاظ بمكانته كواحد من أفضل البنوك على مستوى العالم ضمن إعلان المجلة لنتائج تقييم أفضل 1000 بنك.
كما تأتى تلك التصنيفات استكمالاُ لسلسلة متتابعة من المراكز التى حصدها البنك على مدار 4 أعوام متتالية، حيث تصدر بنك القاهرة المركز الأول على بنوك الشرق الأوسط وشمال أفريقا فى العائد على رأس المال خلال أعوام 2013، و 2014 و2015.
وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة أداء متميز فى تحقيق نمو متزايد لقاعدة الأصول والحفاظ على معدلات ربحية متنامية وتعزيز مستمر للقدرة التنافسية مما دفع به للمراكز الأولى فى تصنيفات المجلة. 
هذا وقد اعتمدت المجلة فى ترتيبها على مجموعة من المؤشرات الرئيسية ومنها أرباح البنوك قبل الضرائب والعائد على رأس المال.
وتعليقاً على تلك التصنيفات العالمية، أعرب منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى عن مدى اعتزازه بحصول البنك على هذه المراكز المتقدمة والتى تعكس مكانة رائدة للبنك داخل القطاع المصرفي على المستوى المحلى والإقليمى، مشيراً إلى أن تلك التصنيفات تعد مؤشراً قوياً على الإحترافية فى الإداء وثبات خطى البنك التى تدفعه دوماً لتحقيق أهدافه المنشودة، كما تعكس مدى الجهد الجماعى لفريق عمل اجتهد وأخلص العطاء وآمن بأهداف الإستراتيجية نحو تقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.
 كما أوضح الزاهد أن ما يحققه البنك سنوياً من انجازات ومراكز متقدمة يعد دليلا واضحاً على قوة وكفاءة البنوك القومية والقطاع المصرفى المصرى وقدرتهما على مساندة الإقتصاد ودفع قاطرة التنمية، مؤكداً على أن الإستمرار فى الفوز بمثل هذه التصنيفات يتطلب مواصلة العمل الجاد للحفاظ على المكانة الرائدة لبنك القاهرة داخل القطاع المصرفى.
ومن الجدير بالذكر أن مجلة The Banker"" العالمية تعد احدى إصدارات مجموعةFinancial Times LTD  المتخصصة على مدار أكثر من 90 عاما فى تقييم وترتيب مراكز البنوك العالمية إستناداً إلى إجراء المقارنات لعدد من مؤشرات الأداء المالية والخاصة بالكفاءة والربحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.