الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نقابة علماء مصر تعلن رفضها لبقاء المجلس الأعلى للجامعات بتشكيله وإختصاصاته الحالية

الدكتور عبد الله سرور
الدكتور عبد الله سرور
عقدت نقابة علماء مصر - تحت التأسيس - حلقة نقاشية موسعة صباح السبت حضرها جمع غفير من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات ومراكز البحوث وذلك لمناقشة مشروع قرار تغيير آلبات اختيار القيادات الجامعية ، وقد انتهى المجتمعون إلى التوصيات الآتية :
أولا : تؤكد نقابة العلماء على موقفها المعلن برفض بقاء المجلس الأعلى للجامعات بتشكيلته واختصاصاته الحالية ، وتراه أبرز عوامل تردى الحياة الجامعية وإهدار استقلال الجامعات وتحويلها إلى مجرد إدارات تابعة فقدت شخصياتها المستقلة وأدوارها المتميزة .
ثانيا : إن مشروع التعديل المقترح تكريس للعوار المعيب الذى سبق أن قرره المجلس الأعلى فى آلياته المعطوبة التى سبق أن قررها ، فالمجلس يختار أربعة من رؤساء الجامعات الحاليين والسابقين لإختيار المرشح الجديد ، أى أن الماضى يتحكم فى المستقبل ، وما دام الماضى بغيضا انحط بالجامعات إلى ما آلت إليه فماذا ينتظر الآملون منه ؟؟؟
ثالثا : إن هذا النظام المقترح يكرس هيمنة الوزير على عملية الإختيار ، فيعطيه حق رفض إختيار اللجنة التى سبق له أن اختارها ؟؟ وفى هذا استخفاف أى استخفاف !!!
رابعا : لقد أثبتت التجارب الأليمة على مدى أكثر من عامين سوء مخرجات هذه الآليات وتضرر الجامعات منها ، مما أساء إلى جمهور أعضاء هيئات التدريس وليس أدل على ذلك من فضيحة هدايا البط والرومى والعسل ؟؟؟
خامسا : تهيب نقابة علماء مصر بالسادة المسؤلين فى التعليم العالى والبحث العلمى أن يتقوا الله فى الوطن فى أقوالهم وأفعالهم ، وأن يتمثلوا بأداء أساتذة الجامعات العظام الذين يحفظ لهم التاريخ أنصع الصفحات فى تجردهم وتفانيهم ودرئهم لمواطن الشبهات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.