الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة يرد على اتهامات ”إهدار المال العام ” فى بيان رسمى

راشد
راشد
أصدرت وزارة السياحة بياناً رسمياً ردت فيه على الاتهامات التى وجهها أحد كبار الكتاب للوزير يحى راشد المتعلقة بإهدار المال العام فى رحلة راشد إلى لندن
و قال البيان : إن وزارة السياحة تمضى قدماً فى تطبيق آليات الترشيد الحكومى وفقاً للتوجهات الرئاسية وكان من أبرز صور الترشيد إلغاء إقامة ليلة مصرية على هامش المعرض،و تخفيض التمثيل الحكومي المصري و عدم مرافقة الاعلاميين المحليين للزياره بخلاف ما كان معمول به مسبقا.
و اضاف البيان :فيما يتعلق بحجز الاقامة للسيد الوزير نؤكد أن الفندق الذى أقام فيه الوزير كان أقل تكلفة من عرض الاسعار الذى حصل عليه المكتب السياحى المصرى بلندن من فنادق أخرى فالوزير نظرا لعمله الفندقي لسنوات طويله يحصل على أسعار خاصة ،و هو ما دعاه الي تغيير الفندق الذي تم الحجز فيه بصرف النظر عن تصنيف النجوم للفندق.
- تكاليف الاقامة للسيد الوزير والوفد المرافق له أقل بنسبة 30% عن المبالغ التى خُصصت فى سنوات سابقة وأن السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كان يقيم مع السيد الوزير فى ذات الفندق وليس في فندق آخر و ذلك حرصا من سيادتة علي ضغط الانفاق.
- الوفد الرسمى المرافق الوزير من وزارة السياحة للمشاركة فى فعاليات بورصة لندن السياحية ضم ثلاث شخصيات وليست سته وهم المستشار الاقتصادى للوزير والمستشارالاعلامى ومعاون الوزير ومشاركتهم كانت ضرورية وتفرضها مقتضيات العمل. -- ليس صحيحاً أن الوزير حضر متأخراً للقاء نقابة الكتاب السياحيين البريطانيين بل أن الوزير والسفير المصرى بلندن ومحافظ جنوب سيناء حضروا سوياً وفى الوقت المحدد ولم تكن هناك كلمة مدرجة للوزير فى هذه المناسبة وكانت الكلمة المدرجة لممثل نقابة الكتاب السياحيين.
-جريدة "ديلى تليجراف" البريطانية نشرت مقالاً إيجابياً عن مصر ومشاركتها فى المعرض وأشادت بالتجربة المصرية والمساعى نحو إستعادة الحركة السياحية.
- المشاركة المصرية فى معرض سوق السياحة والسفر الدولى بلندن كانت متميزة هذا العام فقد حصد الجناح المصرى جائزة أفضل جناح من حيث اللقاءات المهنية التى تمت به.
- تم دعوة الوزير لالقاء كلمة فى قمة وزراء السياحة اليوم الاربعاء فى جلسة منظمة السياحة العالمية التى عُقدت على هامش المشاركة فى المعرض، بالاضافه الي ان سكرتير عام منظمة السياحه العالميه و الحضور كانوا قد اشادوا امس بالنجاحات التي تحققها الحكومه المصريه في القطاع السياحي و تجربتها المتميزه و التي يحب الاحتذاء بها لا سيما في ظل الصعوبات التي تعرض لها ابان السنوات الخمس الماضية.
- ما جاء بالمقال السلبى يسهم فى تشويه صورة مصر الذهنية وهادم للمساعى الحثيثة لتحسين الصورة الذهنية لمصر وللسياحة المصرية خاصة أن وسائل الاعلام الاجنبية تنقل عن الصحافة المصرية ،و هو ما يُعد هدراً للجهود والمبالغ التى يتم إنفاقها لتحسين الصورة الذهنية عن مصر كما انه لا يتناسب و قيمة جريدة المصري اليوم و مستوي قرائها الرفيع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.