الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”المالية” تعلن منشور إعداد الموازنة للعام المالي 2017 - 2018

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد،عن منشور إعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2017 - 2018.
وأوضح المنشور أن الحكومة تستهدف الانطلاق بخطى حثيثة نحو تنمية اقتصادية شاملة خلال السنوات القادمة من خلال تحقيق أكبر قدر من الاتساق والتكامل بين السياسات المالية والنقدية والإصلاحات الهيكلية والاجتماعية، بما ينعكس بشكل واضح على مستوى معيشة المواطنين وجودة وكفاءة الخدمات العامة وفعالية البرامج ذات البعد الاجتماعي، وبما يعيد الثقة في الاقتصاد المصري على المستويين المحلي والدولي.
وأشار إلى أن الحكومة تتبنى في هذا الإطار خطة طموحة وشاملة تعمل من خلالها على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية بشكل جذري.
وتتمثل الأهداف الرئيسية، التي تتبناها الحكومة عند إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2017 - 2018، في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة ومستدامة تصل عوائدها لكافة فئات المجتمع المصري لإيجاد فرص عمل حقيقية ومنتجة تسهم في خفض معدلات البطالة وزيادة دخول المواطنين.
كما يهدف مشروع الموازنة الجديد إلى زيادة الإيرادات المرتبطة بنمو النشاط الاقتصادي لدعم قدرتها على زيادة الإنفاق التنموي، وذلك من خلال تنفيذ حزمة من الإصلاحات الهيكلية لدعم القطاعات الإنتاجية خاصة أنشطة الصناعة والتصدير وجذب الاستثمارات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.