الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”لجنة المكافحة”.. آخر افتكاسات غادة والى لمواجهة الفساد داخل وزارة التضامن

غادة والى
غادة والى

اتخذت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى خلال الأيام الماضية عدداً من الإجراءات لمواجهة حالات الفساد المتفشية داخل وزارتها والتي باتت روائحها تزكم الأنوف.
في هذا السياق أصدرت "والي" القرار رقم 285 لسنة 2016 والخاص بتشكيل لجنة للرقابة ومكافحة الفساد داخل الوزارة، حيث يعول عدد كبير من الموظفين على هذه اللجنة فى كشف كل حالات الفساد التى تحدثوا عنها من قبل، وقد عقدت اللجنة أول اجتماع لها برئاسة الوزيرة وعرضت
خططها لمكافحة الفساد والتي تتضمن تصميم استمارات استقصاء رضاء العملاء على الخدمات التي تقدمها القطاعات المختلفة للوزارة وإحكام الرقابة الداخلية بكافة القطاعات والتعامل مع أي شبهة فساد وفقًا للقانون.
وأكدت "والى" خلال اجتماع اللجنة أنها ستقوم بتعميم استمارات الاستقصاء على كافة الإدارات والمكاتب التي تقدم خدمات للمواطنين اعتباراً من أول ديسمبر وكلفت اللجنة بتحويل كافة الخدمات التي تُقدم ورقيًا إلى خدمات إليكترونية للتسهيل على المواطنين قضاء شئونهم وتقليل فرص احتكاكهم بالموظفين .
وبناء على ذلك قامت اللجنة بمراجعة أدلة الخدمات وتحديثها واتفقت معها على وضع "بوسترات" تعريفية بحقوق المواطنين والتأكيد على أهمية تحديث المواقع الإلكترونية للقطاعات المختلفة وجعلها تفاعلية.
يذكر أن "والى" كانت قد قررت الرد على أي هجوم ضد وزارة التضامن الاجتماعى حيث تقدمت بشكوى ضد النائب محمد أنور السادات وطالبت برفع الحصانة عنه للتحقيق معه فيما يتعلق بحديثه عن قانون الجمعيات الأهلية .
وأكدت أن تسليمه مشروع القانون لسفارات بعض الدول الأجنبية تسبب فى زيارة عدة بعثات دبلوماسية من تلك السفارات إلى وزارة التضامن ليعربوا عن قلقهم من مشروع القانون وكذلك هجوم بعضهم على مصر فى عدة محافل ومنصات دولية ذات صلة بقانون الجمعيات .
وعلى إثر شكوى "والى" تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ إلى النائب العام يلتمس فيه اتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن محمد أنور السادات والتحقيق معه فى الشكوى التى تقدمت بها الوزيرة.
واتهم البلاغ السادات بارتكاب جريمة الاستقواء بالخارج للتدخل فى الشأن المصرى وإرسال مشروع قانون الجمعيات الأهلية المُقدَّم من حكومة المهندس شريف إسماعيل إلى عدد من سفارات دول الاتحاد الأوروبى.
وتحاول الوزيرة من خلال هذه التحركات أن تثبت وزيرة التضامن الاجتماعى أنها تحمل فكراً جديداً فى التعامل مع حالات الفساد الموجودة داخل قطاعات الوزارة وأن ترسل إشارة للجميع بأنها لن تقبل بتدخل أحد فى صميم عملها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.