الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة

بالتفاصيل.. واقعة فساد جديدة داخل وزارة الزراعة بطلها مدير إدارة الأمن بهيئة التعمير

عصام فايد
عصام فايد
رغم مرور وقت ليس بالطويل على أزمة إقالة العميد وليد أحمد قناوى مدير عام إدارة الأمن بهيئة التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، وتعيين العميد هشام مصطفى إسماعيل خلفًا له، وما تبعها من توتر وغليان بالهيئة بعد رفض الاول تنفيذ قرار الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، وتضامن معه العديد من أفراد الأمن فى الإدارة، ما تسبب فى حدوث اشتباكات عنيفة بين أفراد الامن وبعض الموظفين بالهيئة.
تكشف لنا بعض المستندات التى حصل "الموجز" عليها مدى المخالفات والمجاملات الصارخة فى حق الدولة واهدار المال العام، بطلها مدير إدارة الأمن الجديد ، الذى تم تعيينة فى أكتوبر الماضى بقرار من وزير الزراعة، على أن يمارس عملة طبقًا للقانون وبما لا يخالف اللوائح العامة المنظمة للعمل، حيث يحصل على راتبة طبقًا للائحة الموجودة .. لكن اللواء حمدى محمد سعيد الشعراوى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، كان له رأيا آخر، حيث تقدم بتوصية لرئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، يطلب فيه زيادة المكافأة التى يحصل عليها مدير إدارة الامن الجديد مجاملة له وبالمخالفة للقانون، الأمر الغريب أنه تمت الموافقة على التوصية التى حملت موافقة وتوقيع خالد عبد العزيز مدير قطاع مكتب الوزير والشئون المالية والقانونية ، حيث جاء نص الموافقة الذى حصلت "الموجز" عليها: بالاشارة إلى كتاب سيدتكم الوارد برقم 22733 بتاريخ 16/11/2016 بشأن الموافقة على صرف مكافأة شهرية تعادل ما كان يتقاضاه العميد بالمعاش هشام مصطفى اسماعيل بالقوات المسلحة نظير العمل مديرًا عام للادارة العامة بالهيئة، علمًا أن الراتب الذى كان يتقاضاه المدير السابق 3000 جنيه.
ومن واقع هذا السرد نجد أن المسئولين بوزارة الزراعة يضربون بكل القوانين واللوائح عرض الحائط، أو فى المقابل يجهلون القوانين, فرئيس إدارة الأمن الجديد من المفترض أن تسرى عليه لوائح الهيئة، والحصول على راتبه وفقًا للقوانين المنظمة لها، بصرف النظر عن قيمه هذا المرتب، مع الغاء كافة الاستثناءات.
فى هذا الصدد قالت مصادر بالهيئة، إن العميد هشام مصطفى اسماعيل رئيس الادارة الجديد، ليس له دراية بشئون المنصب ولم يكن على قدر الكفاءة التى كان يتمتع بها العميد وليد قناوى المدير السابق، بالرغم من الشكاوى والبلاغات التى كانت تقدم فيه بجانب حالة الاحتقان التى كانت تسيطر على المتعاملين مع هيئة التعمير على خلفية أداؤه بالإضافة إلى معاونيه وهو ما انتهى بصدور قرر وزارى بإقالته.
وأضافت: الجميع تفائل بتعيين مدير جديد للادرة لكى يقوم بإصلاح ما أفسده الآخرون،لكن ما شهدناه حتى الان مجاملة للمدير الجديد، الذى يحصل على راتب كبير على خلاف ما كان يحصل علية المدير السابق.
وأوضحت المصادر أن المدير الجديد يسيرالعمل بتخبط لم يسبق أن تعرضت له الادارة ، ويكفى أن هناك حالات مخالفة لأشخاص يمتلكون عقوداً مزورة تم تحويلها من المختصين وبدلًا من أن يقوم مدير الادارة بعمل مذكرة للاموال العامة ترك هؤلاء وأطلق سراحهم.
جدير بالذكر أن هيئة التعمير والتنمية الزراعية، من أهم الهيئات بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى التى تشهد حالة من التوتر وعدم الاستقرار بعد قضايا الفساد التي تفجرت خلال الفترة الماضية وأشهرها قضية رشوة الزراعة الكبرى التي تورط فيها وزير الزراعة الأسبق الدكتور صلاح هلال ومساعده محيي قدح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.