الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رغم ارتفاع اليورو أمام الدولار إلا أن العملة الأوروبية الموحدة ما زالت تتجه لتكبد خسارة سنوية

يورو
يورو
صعد اليورو أمام الدولار، اليوم الجمعة، وانخفضت العملة الأمريكية لأدنى مستوياتها منذ الثامن من ديسمبر لكن العملة الأوروبية الموحدة ما زالت تتجه لتكبد خسارة سنوية.
وهيمن ارتفاع وجيز لليورو على آخر جلسات التداول بأسواق العملة الكبرى هذا العام إذ صعد سنتين إلى 1.07 دولار قبل أن يتراجع إلى 1.0543 دولار ليظل مرتفعا 0.4 بالمائة عن مستواه عند الفتح.
ورغم كل المكاسب التي حققها الدولار منذ فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني لم تنخفض العملة الأوروبية الموحدة إلا ثلاثة بالمائة أمام الدولار خلال العام.
وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة إلى 102.40 لينزل من أعلى مستوياته في 14 عامًا البالغ 103.65 الذي سجله في 20 ديسمبر كانون الأول. وارتفعت العملة الأمريكية 3.8 بالمائة هذا العام.
ورغم هبوط الين 15 بالمائة أمام الدولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة بفعل توقعات بأن يزيد ترامب الإنفاق العام ويرفع التضخم إلا أن العملة اليابانية ما زالت مرتفعة نحو ثلاثة بالمائة على مدى العام.
وزاد اليورو 0.6 بالمائة إلى 122.99 ين بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ 15 ديسمبر كانون الأول لكنه يظل في طريقه لتكبد خسارة سنوية نسبتها 5.8 بالمائة أمام العملة اليابانية.
ويتجه اليوان الصيني على ما يبدو لإنهاء العام منخفضا نحو سبعة بالمائة أمام الدولار بما يجعله الأضعف أداء بين العملات الآسيوية على مدى العام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.