الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 4 يونيو 2024 08:04 صـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. مصادر تكشف عن اسم وزير التعليم في الحكومة الجديدة.. ومطالب بمحاسبة رضا حجازي قانونيا .. ومناشدات لم يلتفت... أذكي وزير في مصر .. قرار اتخذه الدكتور رضا حجازي يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة... هل حصن وزير التربية والتعليم... سعر الذهب اليوم الثلاثاء 4-6-2024 مفاجأة جديدة سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4-6-2024 بعد آخر تحرك محاولة اغتيال عبد العزيز مخيون وخيانة زوجته مع الخادم أحزان أبو ضحكة جنان.. حسن فايق زوجته كانت تصغره بـ 30 عام وتخلت عنه بعد إصابته بالشلل شاهد .. أحدث طرق الغش في امتحانات 2024 .. علي الملاحظين أن ينتبهوا عدلي القيعي يكذب شيكابالا بتصريحات نارية 5 أماكن بالجسم تضمن لك ثبات العطور لأطول فترة ممكنة ”يوم السبت الجاي ” عصام صاصا يتجاهل حادث الدهس ويروج لحفلته في دبي فيلم ”إن شالله الدنيا تتهد” يشارك في مهرجان بالم سبرينج للأفلام القصيرة ”الأسوأ لم يحدث بعد”.. ليلى عبد اللطيف تكشف توقعات مأساوية خلال عام 2024

بروتوكول تعاون بين ” الأزهر” و” الانتاج الحربى ” لخدمة الكليات و المعاهد

شيخ الازهر
شيخ الازهر
وقع الدكتور محمد سعيد، العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم، الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، للاستفادة من إمكانيات الوزارة وتطويعها لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وبشرية هائلة.
وأكد "العصار" أن هذا البروتوكول هو بداية لتعاون مثمر لصالح الأزهر، وقال: "إننا نسخر جميع إمكانيات الوزارة لصالح الأزهر لتقديم أجود أنواع الخدمات والخبرات لدينا".
وأضاف: "يأتى هذا البروتوكول إيمانا من الوزارة بضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة من خلال تبادل الإمكانيات والخبرات فيما بينهم، وذلك للحد من الإنفاق وتوفير العملة الصعبة بالاعتماد على التصنيع المحلى وتطويع جميع إمكانيات الوزارة وفائض الطاقات لدينا لصالح وخدمة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة وفقا لخطط التنمية الشاملة للدولة".
وتابع: "تقوم الوزارة بموجب هذا البروتوكول بالتدريب الفني لطلاب كليات الهندسة والكليات التكنولوجية بالجامعة داخل معامل ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لشباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسة بمصانع الإنتاج الحربي ﻹكسابهم الخبرات اللازمة، إلى جانب إشراف الوزارة على مشروعات التخرج لطلبة الهندسة بالجامعة وتقديم الإمكانيات اللازمة والأبحاث التى من شأنها خلق أفكار ابتكارية للطلاب على أساس علمي مدروس".
واستطرد: "كما تعمل الوزارة على تطوير وتحديث كليات الهندسة والمعاهد الأزهرية من خلال صيانة وتطوير الورش والمعامل التابعة لجامعة الأزهر وتلبية احتياجات هيئات الأزهر الشريف من الأجهزة والمعدات واﻵلات الحديثة وفقا لأعلى معايير الجودة، إلى جانب القيام بصيانة المباني وتنفيذ جميع الأعمال الإنشائية اللازمة لكليات ومعاهد الجامعة وإمداد الجامعة بمحطات الكهرباء وأعمدة الإنارة التى تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك حرصا على توفير البيئة النظيفة للطلاب".
وقد أعرب شيخ الأزهر عن ثقته التامة في إمكانيات الوزارة التكنولوجية والبشرية التى تمكنها من النهوض بجميع مؤسسات الأزهر الشريف، وشدد على ضرورة بدء العمل الدؤوب وفقا لهذا البروتوكول من أجل خدمة طلاب وأساتذة الأزهر الشريف وتذليل جميع العقبات لديهم لخلق جيل واعد يأتي ثماره قريبا لخدمة الوطن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy