الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم : امتحانات الثانوية العامة مستمرة وستنتهي في موعدها

أدى طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة اليوم امتحان الجبر وهو الجزء الثاني من امتحان الرياضة (1)، والتي سبق أن أدوا امتحان الجزء الأول منها في الأسبوع الماضي، حيث بلغ العدد الإجمالي للطلاب الذين أدوا الامتحان 465.183 طالب، أدى منهم الامتحان باللغة الإنجليزية 28.364 طالب، وباللغة الفرنسية 2064 طالب، وباللغة الألمانية 10 طلاب .
وأكد الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة في المؤتمر الصحفي اليوم أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء الجزئيتين (ب) في السؤالين الرابع والخامس للطالب المتميز ، مشيراً إلى عدم تلقي أي شكوى لغرفة العمليات بخصوص الامتحان .
وأشار اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن إلى حدوث مشكلة صباح اليوم في منطقة القللي بالأهرام نتيجة للأحداث التي وقعت أمس، حيث كانت الشوارع مغلقة وكان هناك احتمال لوصول ورق الأسئلة متأخراً عن موعده، ولكن تمكنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية من وصول ورق الأسئلة في نفس موعد الامتحان . وبالنسبة لمنطقة مدينة نصر لم تكن هناك أي مشكلة لأن المجموعة المحتشدة هناك أمس قد انصرفت قبل الصباح.
وبخصوص مشكلة تغيب بعض الطلاب عن الامتحانات في سوهاج ،أشار مسعد إلى أن عدد الطلاب المتغيبين وصل إلى 24 طالبا وذلك منذ بدء الامتحانات، وسوف يتم النظر في دخولهم امتحان الدور الثاني .
وأشار مسعد إلى إبلاغ الأهالي عن طالب يغش بمنطقة المنزلة بالدقهلية ، وتم الاتصال باللجنة التي قام الملاحظون فيها بضبط الطالب ومعه الموبايل. وفي بيلا أبلغ الأهالي عن محاولة بعض الطلاب الغش ، وتم ضبط 3 طلاب وتم إحالتهم جميعاً للشئون القانونية . وفي الحوامدية حاول الأهالي إرهاب الملاحظين باللجنة عن طريق قذف الحجارة عليهم لكي يقوموا بتسهيل الغش وعدم التشدد مع الطلاب ، وتم وقف ذلك بالاستعانة بالشرطة . وفي البحيرة حاولت إحدى موظفات التربية والتعليم دخول اللجنة أثناء الامتحان بحجة المتابعة، وتم منعها والتشديد على أن المتابعة تكون من خارج اللجان فقط لعدم إزعاج الطلاب من ناحية، وعدم المساعدة على الغش من ناحية أخرى .
ونفي عدم صحة الخبر المنشور بإحدى الصحف اليوم والخاص باعتداء طالب على ملاحظ بمطواة في وجهه.
مشيرا إلى أن قيام الوزارة بتغيير رئيس لجنة ومراقب عام في مدرسة صلاح سالم الابتدائية بالفيوم نتيجة لتقاعسهما في عملهما ، وفي بيلا بكفر الشيخ قامت طالبة بتهديد ملاحظ لقيامه بضبطها متلبسة بالغش، وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينه .
وحول التخوف من تأثير نتيجة انتخابات الرئاسة على الامتحانات القادمة أكد الدكتور رضا مسعد أنه لا نية مطلقا لتأجيل الامتحانات ، وأنه لن يكون هناك تسرع في اتخاذ أي قرار من شأنه المساس بأولادنا، مؤكدا أنه يثق في طبيعة الشعب المصري الذي لا يميل إلى العنف ، والذي إذا قبل النتيجة أو رفضها سيكون ذلك بشكل سلمي . وأشار مسعد إلى أن الوزارة تتابع ما يحدث أولا بأول وهي حريصة على إنهاء الامتحان في موعده وأن الأهالي أنفسهم هم من يحمون امتحانات الثانوية العامة ، مؤكداً أنه إذا وجد الخطر سيوجد الحل ولكن يجب ألا نتوقع أموراً بعيدة الحدوث .
وأكد اللواء حسام أبو المجد أن الغرفة قد أصدرت تعليمات بسرعة نقل أوراق الإجابة اليوم وقبل الساعة الثالثة عصراً .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.