الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:17 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني أبو غالي : الأهالي يؤكدون شراء امتحانات الثانوية العامة لأولادهم والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

نائب برلمانى يطالب رئيس الوزراء بزيادة سعر توريد القمح لـ 600 جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالب النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيادة سعر توريد أردب القمح خلال الموسم القادم إلى 600 جنيه للأردب الواحد، موضحا أن مطلبه يأتى فى إطار ضرورة تخفيف الأعباء عن الفلاح باعتباره أساس التنمية بمصر، ولتمكينه من مواجهة الأزمات والخسائر التى يتعرض لها نتيجة ارتفاع أسعار الأسمدة بما يترواح بين 47 و 50%، كاشفا عن أن قرار ارتفاع أسعار الأسمدة أثار غضب جموع الفلاحين.
وأشار عبدالقادر، فى بيان أصدره صباح اليوم الخميس، إلى أن فلاحى الوادى الجديد تذوقوا الأمرين بعدما شهدت أسعار فواتير الكهرباء، ارتفاعا غير مبرر، خاصة أن الأراضى الزراعية بالوادى تعتمد فى ريها على ماكينات رفع المياه التى تعمل بالكهرباء، وهو الأمر الذى جعل الفلاح يعانى المزيد من الخسائر الفادحة خلال الموسم الماضى.
وكشف عبدالقادر، عن أن الحكومة بقرارها الخاص برفع أسعار الأسمدة أكدت أنها لا تدرك حجم المخاطر الناتجة عن مثل هذا القرار، فضلا عن آثاره السلبية والتى تضرب الفلاح فى مقتل، مشددا على أنه يجب توفير الدعم اللازم للمزارعين لتحقيق التنمية والاعتلاء بالزراعة المصرية إلى أعلى درجاتها، موضحا أنه يجب دعمه لتحفيزه على زراعة المحاصيل الاستراتيجية التى تمثل الأمن القومى للزراعة المصرية.
كما حذر عبدالقادر، الحكومة من التمادى فى إصدار القرارات العشوائية التى تذبح الفلاح، كاشفا عن أنه يمكن وصف الفلاحين بجيش التنمية فى مصر.
وأوضح عبدالقادر، أن فلاح الوادي الجديد، يمثل الركيزة الأساسية فى اقتصاد المنطقة، بل ويمكن وصفه بالعمود الفقري للاقتصاد القومى كاملا، مشيرا إلى أنه سيكون نقطة الانطلاقة نحو التنمية الاقتصادية بعد مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان، كاشفا عن أن دعم فلاح الوادى لابد من أن يتم وضعه على أولوية اهتمامات الحكومة وألا يتم تأجيل مطالبه إلى الغد.
وأشار عبدالقادر، إلى أن إهمال الفلاح ومشكلاته الزراعية سيؤدى إلى آثار سلبية أهمها أن أبناء الوادى سيتجهون بتفكيرهم إلى تهجير الوادى الجديد، وتبوير أراضى زراعية من محافظة هى من أهم محافظات التنمية فى مصر، موضحا أن الحكومة بهذا تعمل فى اتجاه معاكس لرغبات وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى أطلق أهم مشروع تنموى زراعى لاستصلاح 1.5 مليون فدان بالوادى الجديد، وكان من الأجدر أن تهتم بفلاح الوادى.
وأكد عبدالقادر، أن ثورة فلاح الوادى الجديد وصرخاته تعبر عن حجم الكوارث التى سقطت فوق كاهله عليه خلال الأشهر الماضية من ارتفاعات فى الأسعار تعرضه لهجر الأرض وتبويرها الأرض والاضطرار للهجرة لخارج المحافظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.