الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قابيل : دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر علي رأس محاور استراتيجية الوزارة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يأتي علي رأس محاور الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً حيث يمثل هذا القطاع ركيزة أساسية في هيكل الاقتصاد المصري، لافتا إلي أن موافقة مجلس الوزراء علي إنشاء جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعكس مدي الاهتمام الذي توليه الدولة بكافة أجهزتها وكياناتها لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل اكثر من 80% من المنظومة الاقتصادية في مصر .
وأشار إلي أان الدولة تبذل جهوداً حثيثة لتمهيد الطريق، أمام رواد الاعمال الجدد وتقدم كافة اشكال الدعم للمشروعات الجديدة منذ بدايتها كفكرة ومروراً ببدء العمل والتوسع والتعثر واستعادة النشاط مرة أخري .
جاء ذلك في سياق كلمة الوزير أمام مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذي تنظمه الوزارة علي مدي يومين بالتعاون مع مجلة الشباب بمؤسسة الاهرام تحت عنوان "آفاق جديدة للتنمية " وحضر المؤتمر الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون العاملين بالخارج، والدكتور أحمد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وشارك فيه عدد كبير من المعنيين بهذا القطاع الحيوي سواء من المسئولين بالحكومة أو المؤسسات التمويلية او رواد الاعمال وأصحاب المشروعات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.