الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الإنتاج الحربي يفتتح محطة تجهيز الرمال بـ”حلوان للمسبوكات” بطاقة إنتاجية 3500 طن

وزير الدولة للإنتاج الحربي
وزير الدولة للإنتاج الحربي
قام الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، بافتتاح محطة تجهيز الرمال بالمسبك الآلى بشركة حلوان للمسبوكات إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي، والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من 750 طنًا إلى 3500 طن سنويًا.
كانت الشركة قد قامت بإحلال وتطوير هذه المحطة خلال 18 شهرًا بإجمالى 26 مليون جنيه.
ومن جانبه، قال وزير الدولة للإنتاج الحربي إن تطوير محطة الرمل والتي تعد أحد أهم مستلزمات صناعة الإنتاج تهدف إلى رفع جودة المنتج النهائى بالمواصفات القياسية المطلوبة، والتي تعمل بأحدث تكنولوجيا الإنتاج بالرمل Green sand، وتحد من الهالك في الصناعة مما يؤدي إلى تحسين الهيكل الاقتصادى للشركة وتقليل الخسائر.
وقام وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال الافتتاح بتفقد جميع خطوط الإنتاج لدى الشركة وشكر القائمين على سير العمل بالشركة، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والعمل.
يُشار إلى أن هذا الافتتاح يعد خطوة تمهيدية إلى افتتاح مشروع "المسبك الحديث"، وهو المشروع الرئيسي للمصنع، والذي سيعمل بأحدث التكنولوجيا الألمانية في صناعة المسبوكات، والمقرر افتتاحه خلال العام الحالى بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ألفًا سنويًا.
وينتج هذا المصنع الصناعات المغذية للسيارات ( الجنوط - طنابير الفرامل - لقم فرامل السكة الحديد)، حيث قام بتوريد مليون و600 ألف قطعة لهيئة سكة حديد مصر خلال العام الحالى.
وتعتبر شركة حلوان للمسبوكات أكبر مجمع للمسابك المتخصصة في مصر لصناعة المسبوكات الهندسية العالية التقنية من الزهر والصلب بمختلف أنواعهما، وهى الركيزة الأساسية لتلبية متطلبات الصناعات الحربية والمدنية، وتعد المصدر الرئيسي لمعظم الصناعات والمرافق الكبرى من هذه المسبوكات.
والشركة تضم عدة مسابك مجهزة بأحدث المعدات العالمية، مما يتلاءم مع احتياجات السوق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.