الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 03:16 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور..المصرف المتحد يُنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم - المعهد القومي للأورام

المصرف المتحد
المصرف المتحد
في استجابة سريعة لحوادث الطرق والمعاناة الضخمة بحثًا عن كيس دم انقاذًا لروح انسان، قام المصرف بالتعاون مع بنك الدم – المعهد القومي للأورام بتنظيم حملة لفريق عمله للتبرع بالدم، وشملت الحملة المركز الرئيسي للمصرف المتحد وعدد من الفروع بالقاهرة الكبري، والجيزة، ومنطقة مصر الجديدة.
وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن حملة التبرع بالدم تاتي في اطار العمل المؤسسي للمسئولية المجتمعية لادارة "ايثار" المصرف المتحد، فالتبرع بالدم واجب انساني تحث علية جميع الأديان السماوية.
وأضاف أن حماسة فريق عمل المصرف المتحد ومبادرته للتبرع بالدم, شجع ادارة المصرف علي دراسة تنظيم حملات مماثلة بالتعاون مع بنوك الدم المتخصصة بالمحافظات خارج القاهرة، فهناك نقص شديد في احتياجات المستشفيات خارج القاهرة للدم خاصة المستشفيات المتواجدة علي الطرق السريعة والتي تستقبل الاف المصابين في حوادث الطرق.
وأشار أشرف القاضي إلى أن مصر تعد من اعلي دول العالم في معدلات حوادث الطرق. فقد وصل عدد حوادث الطرق الي 14 الف ضحية سنويا و60 الف مصاب خلال عام 2016 الماضي، مما جعل المصرف المتحد يبادر بتنظيم هذه الحملة للمساهمة في انقاذ هذه الارواح البشرية.
وأضاف أن مصر تعاني نقصا شديدا في الدم. فنسب التبرع لا تغطي الا ثلث احتياجات المستشفيات في مصر فقط، فضلًا عن ضعف الوعي المجتمعي باهمية التبرع بالدم، وفوائدة.
وطالب "القاضي" بزيادة عدد بنوك الدم لتغطي كافة انحاء الجمهورية، وربطهم بشبكة معلومات مركزية لتحديد اماكن القصور واحتياجات المستشفيات للدم في مختلف انحاء الجمهورية. كما طالب بزيادة حملات التوعية المجتمعية الموجه بجميع المحافظات لزيادة نسب التبرع بالدم.


جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.