الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

أسامة داود: قراري بالترشح ”فرض عين”.. وأسعى لإقامة عيادات متخصصة داخل نقابة الصحفيين

أسامة داود
أسامة داود

قال أسامه داود، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح لعضوية المجلس فوق 15 سنة، في انتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها في 3 مارس المقبل، إن قراره بإعادة الترشح للدورة النقابية الجديدة لم يكن يحتمل التردد أو الانصراف، اكتفاءً بما أدي، موضحًا أنه كان بالنسبة له بمثابة "فرض عين"، أملاه عليه ضميره وإرادته.
وتحدث "داود" عن إنجازاته في مشروع العلاج قائلاً: على الرغم من كل الصعوبات والسلبيات التى هددت كيان المشروع من الناحية المادية والإدارية، إلا أنني وفقت بفضل الله في تصفية مديونيات كانت تراكمت علي المشروع حتي عام 2011 ومستحقة للمستشفيات وجهات تقديم الخدمات العلاجية وتحولت إلي فائض في 2016 بلغ مليون و200 ألف جنيه ،علما بأن الإنفاق السنوي حوالي 8 ملايين جنيه في ظل تزايد نسبة المستفيدين من المشروع بينما لم تتجاوز اشتراكات الأعضاء 2 مليون جنيه، ولم نلجأ لزيادتها على مدى ثلاث سنوات.
وأشار إلى أن عدد الجهات العلاجية التى يتعامل معها المشروع 1300 جهة علاجية من بينها 190 مستشفى كبيراً و34 مستشفى عسكرياً نجحنا في التعاقد معها منذ عام 2015 موزعة على المحافظات، مع استبعاد الجهات غير الجادة، وزيادة الحد الأقصى التكميلى لتغطية نفقات العلاج للأعضاء الذين تضاعف عددهم ( 21 ألف مشترك ) إلى 12 ألف جنيه بدلاً من 10 آلاف جنيه للحد الأقصى العادى، وكذلك زيادة الحد الأقصى للحالات الحرجة من 15 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه، ورفع نسبة علاج المحالين بالمعاش من 80% إلى 90%، وشمول والدّى الصحفى المتوفى بمظلة المشروع تكريما لذكراه.
وحول خططه في الدورة المقبلة، قال إنه سيسعي لتطوير مشروع العلاج، وإنشاء صندوق لمواجهة الأمراض الخطيرة مثل الأورام والجراحات الكبري بنفس الطريقة التي تمت مع علاج فيروس "سي"، وتطوير أسلوب تلقي الخدمات العلاجية من خلال شريحة ممغنطة تمكن الزملاء وأسرهم من الحصول علي الخدمة من الجهات العلاجية مباشرة، وإطلاق تطبيق علي الموبايل لتحديث جهات تلقي الخدمة والتواصل مع الزملاء بأي معلومات جديدة، والتوسع في خصومات علي عمليات الليزك وغيرها من جراحات تجميل خارج تغطية المشروع، والعمل علي أن يتحمل المشروع 100% من علاج الزملاء بجدول المعاشات، وتأسيس عيادة للأسنان وأخري للباطنة مجهزة بجهاز أشعة تليفزيونية ودوبلر وعيادة للتأمين الصحي داخل النقابة للتيسير علي الزملاء المشتركين فيه ، مع دراسة إمكانية زيادة مساهمة المشروع في علاج الأسنان، والتواصل مع شركات الأدوية لتوفير الدواء للصحفيين وأسرهم بأسعار مناسبة من خلال صيدلية داخل النقابة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.