الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأسباب الحقيقية لانخفاض اليورو قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

اليورو
اليورو
انخفض اليورو لأدنى مستوى فى خمسة أيام اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين اجتماع البنك المركزى الأوروبى غدا الذى يتوقعون أن يشهد الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير برغم زيادة ضغوط التضخم.
كما يترقب أطراف السوق أيضا بيانات سوق العمل الأمريكية المقرر إعلانها فى وقت لاحق اليوم والتى ينبغى أن تعطى مؤشرات على تقرير كشوف رواتب القطاع غير الزراعى المرتقب يوم الجمعة برغم أن محللين قالوا إن من المرجح أن يكون تأثير ذلك على الدولار أقل من المعتاد.
وصعد مؤشر الدولار الذى يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة عملات 0.1 بالمئة اليوم الأربعاء إلى 101.93 وزاد بنحو 0.2 مقابل اليورو ليجرى تداوله عند 1.0547 يورو وهو أضعف مستوى للعملة الأوروبية الموحدة منذ الثالث من مارس.
ولم يطرأ تغير يذكر على الفرنك السويسرى الذى جرى تداوله بسعر 1.0135 للدولار بعد تراجعه إلى 1.0170 للدولار فى الأسواق الخارجية وهو أدنى مستوى منذ يوم 11 يناير كانون الثانى حيث تأثر بزيادة احتياطيات النقد الأجنبى فى البنك الوطنى السويسرى (المركزي) وتصريحات رئيسه توماس جوردان بأن الفرنك "مقوم بأعلى من قيمته الفعلية بشكل واضح."
وانخفض الاسترلينى 0.5 بالمئة مقابل الدولار إلى أدنى مستوى فى سبعة أسابيع قبيل بيان ميزانية لوزير المالية البريطانى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.