الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حمادة هلال لـ ”الموجز”: هذه حقيقة انفصالى عن المنتج طارق عبد الله

حمادة هلال
حمادة هلال

أعرب الفنان حمادة هلال عن سعادته الشديدة بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الملحنين والشعراء فى ألبومه الأخير"عيش باشا"، أمثال أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة، ومحمد يحيى وغيرهم الكثير.
وفيما يتعلق بموعد طرح الألبوم فى فصل الشتاء أوضح هلال فى حواره لـ "الموجز" أنه كان يحضر للألبوم لطرحه فى موسم الصيف،لكن التأجيلات العديدة أجبرته على طرحه فى الشتاء، قائلاً:"كنت مخطط أنى أنزل الألبوم فى الصيف لكن التأخير جاء لصالح الألبوم"،وأضاف أنه وجد أن نوعية الأغانى التى قدمها فى الألبوم كانت تحتاج لطرحها فى موسم الشتاء، حيث قام بتقديم نوعيات مختلفة من ناحية الدراما والرومانسى لأن ذلك النوع من الأغانى محبوب أكثر فى الشتاء.
وحول ما أثير عن تهديده بالانفصال عن شركة المنتج طارق عبد الله نفى ذلك مؤكداً أن علاقته بطارق عبد الله ليست كعلاقة منتج ومطرب، مشيراً أن عبد الله هو أكثر شخص وقف بجانبه ويعتبره مثل والده، وقال هلال:"إذا حدث ولم نتفق فى شئ فسيكون فى هدوء تام، وليس كما أثير بأننى أهدد بالانفصال لأن ذلك ليس طبعى تماماً".
وتابع أن السبب وراء تسريب تلك الشائعات هو تأخير الألبوم لأكثر من عام وهو ما فتح باب من الجدل والتساؤلات العديدة التى من بينها وجود أزمة بينه وبين عبد الله.
وعن تدشين جمهوره لهاشتاج على تويتر يطالبوا فيه طارق عبد الله بطرح الألبوم قال: هذا شئ طبيعى لأنه بعدما سلم ماستر الألبوم للشركة المنتجة انتهت علاقته تماما بالألبوم وعند إدلائه بتصاريح صحفية عن طرح الألبوم كان دائمأ يقول إن الأمر بأيدى الشركة المنتجة، لأنه لم يكن يعلم متى سيتم إطلاق الألبوم لأنه تأجل أكثر من مرة حيث كان من المفترض أن يطرح فى عيد الفطر الماضى،مما دفع جمهوره بمطالبة الشركة بطرحه.
وحول تعاونه مع شركات إنتاج أخرى بجانب طارق عبد الله أشار إلى أنه بالفعل قام بالتعاون مع شركة إنتاج أخرى فى أغنية"متغيرة"، التى حققت نجاحا كبيرا، موضحاً أن هذا لا يعنى أنه يفكر فى ترك طارق عبد الله بشكل نهائى وأن تعاونه معه ليس مجرد عقد احتكار، وقال:"وارد جداً أننى أقدم ألبوم مع شركة أخرى لكن غير مخطط لذلك لأن طارق عبد الله ليس مقصر معى، خاصة أن السوق الغنائى منذ سنوات عديدة وهو فى حالة كساد شديدة ويحسب لهاى كواليتى أنها تنتج حتى الآن".
وأوضح أنه تراجع عن تصوير فيديو كليب أغنية"بنت الأصول" فى هولندا، وفضل أن يكون التصوير داخل مصر لما تملكه من مظاهر جمالية كثيرة وهو مايعد ترويج ايضا للسياحة المصرية.
وأشار إلى أنه سافر إلى النمسا من أجل تكريمه حيث تم اعداد حفل ضخم له فى فيينا بعد استفتاء أجرته الجالية المصرية هناك وتم تكريمه من قبل السفارة المصرية ، فقام باستغلال تواجده هناك وقام بتصوير أغنية "إيه يا دنيا".
وأعلن هلال أن سبب تسمية الألبوم بعنوان"عيش باشا" هو أن كلمات الأغنية متشابهة مع الظروف المجتمعية التى تعيشها البلاد، وأنه دائماً يقصد أن تكون الأغنية نابعة من داخل الناس،مضيفاً أن الألبوم استغرق أكثر من ثلاث سنوات كان يقوم خلالها باختيار كلمات الأغانى وألحانها وبعد ذلك استقر على الأغانى وبدء السنة الماضية فى مرحلة التنفيذ.
وعن الأزمة التى حدثت فى أغنية "عجيب يا زمن" بسبب الراحل حسن أبو السعود قال إنه منذ عدة سنوات اتفق مع حسن أبو السعود على تقديم أغنية معه ولكن توقف المشروع وقتها ولم تكتمل الأغنية، وعند بدء تحضيره لألبوم"عيش باشا" اتفق مع المنتج طارق عبد الله على أن يقدم الأغنية ضمن الألبوم واتبع جميع الطرق القانونية، كما استأذن نجلة الراحل حسن أبو السعود ودفعوا لها أموال فى جمعية الملحنين والمؤلفين، ولكن تم تناسى اسم أبو السعود من الطباعة بسبب خطأ فنى، ثم قاموا بطباعة الألبوم مرة أخرى لإضافة اسم حسن أبو السعود عليه.
وأوضح أنه قام بتلحين ثلاث أغانى فقط فى الألبوم قائلاً:"مش بكون حابب إنى ألحن فى ألبومى بمنطق أنى أفرض نفسى، ولكن لأننى أحب التنوع فى المزيكا والإختيارات تكون مختلفة وغير متشابهة، وأيضاً أحب أن يكون لى بصمة أيضاً فى الألبوم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.