الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ الجيزة يستجيب لمطالب العاملين بمشتل البراجيل

استجاب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لمطالب العاملين بمشتل البراجيل التابع لهيئة نظافة وتجميل القاهرة والذي يقع في نطاق المحافظة بإنشاء مطب صناعي وعمل فتحة بالجزيرة الوسطي أمام المشتل على أن يتم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتحديد الأماكن المناسبة لتنفيذ المطب الصناعي باعتبارها الجهة الأصلية وطبقاً للمواصفات الفنية والقياسية الموضوعة لذلك.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ بحضور نائبه اللواء أسامة شمعة وجمال الريس رئيس المدينة أعمال تطوير ثلاثة طرق تعد من المحاور المرورية الهامة بمركز ومدينة أوسيم تضم " طريق أحمد عرابي ودولسى وطريق البراجيل – برك الخيام بتكلفة إجمالية بلغت 6.3 مليون جنيه".
وأوضح المحافظ أنه تم إعادة رصف هذه المحاور بعد الانتهاء تماماً من أعمال المرافق مياه شرب والصرف الصحي وجارى حالياً عمل جزيرة وسطي بطريق دولسى وأحمد عرابي لتصبح الحركة المرورية لهذه الطرق في اتجاهين لتفادى الحوادث المرورية الناتجة عن استخدام الطريق مشيراً إلى أن طريق دولسى يخدم ما يقرب من مليون مواطن.
وأوضحت المهندسة أمال فريد مدير مديرية الطرق والنقل بالجيزة أنه تم استعدال وتسوية مناسيب الطريق وعمل طبقات الأساس والتشريب والطبقات الرابطة والخرسانات بطول 800 متر وعرض 14 متر بطريق دولسى و بطول 1,2 كم وعرض 20 متر بطريق أحمد عرابي بدءاً من أول الدائري و حتى موقف الميكروباص.
وقالت أن أعمال رصف طريق البراجيل – برك الخيام تبلغ 1100متر طولي بدءاً من أول المحور وحتى محطة الصرف وقد تم الانتهاء من القطاع الأول بطول 950 متر وعرض 7متر وجارى تجهيز القطاع الثاني منه لأعمال الرصف بطول 150متر وعرض 15متر.
كما قام المحافظ يرافقه اللواء عماد الألفي رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة واللواء شامل حسين رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين وعزت الخرسا رئيس حي الوراق بوضع حجر الأساس لبناء 2 مرسى نهرى بجزيرة الوراق بتكلفة 4 مليون جنيه لتسيير عبارة تصل ما بين جزيرة الوراق ومنطقة شبرا طبقاً للبروتوكول المبرم بين محافظة الجيزة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأوضح المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان بالجيزة أنه سيتم تسليم الموقع الخاص بالمشروع من قِبل اللجنة المشكلة برئاسته إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهى الجهة المنفذة للمشروع.
وأضاف أن مساحة المرسى النهري الشرقي يبلغ 1175 م2 ومساحة المرسى النهري الغربي 1025 م2 وقال أن أعمال البناء تستغرق 9 أشهر من بدء استلام الموقع.
وفى إطار خطة المحافظة لخلق محاور مرورية جديدة قام المحافظ بجولة تفقدية بحي بولاق الدكرور رافقه خلالها اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ وعبد العزيز طلبه رئيس الحي لتفقد محور جمال عبد الناصر" ترعة عبد العال1 " ومحور الدكتور ثروت عكاشة " ترعة عبد العال 2 " وذلك مع بدء تنفيذ أعمال رصف المحورين بتكلفة 11.1 مليون جنيه.
وقال المحافظ أن أعمال رصف محور جمال عبد الناصر يمتد بطول 2420 متر وعرض 12 متر وسيتم وضع طبقة أسفلتية رابطة بهذه المنطقة بالإضافة إلى الجزء من شارع العشرين وحتى شارع التحرير بطول 850 متر ومتوسط عرض 20 متر مقسمة في اتجاهين مروريين ثم رفع كفاءة المنطقة من شارع التحرير حتى مطلع الطريق الدائري باتجاه محور صفط اللبن.
وأضاف أن محور ثروت عكاشة سيتم رفع كفاءة الرصف فى الجزء من شارع ترعة عبد العال الرئيسي حتى شارع العشرين بطول 900 متر ورصف الجزء الترابي من شارع العشرين حتى شارع سنترال صفط اللبن بطول 1200 متر ثم ورفع كفاءة شارع سنترال صفط اللبن للوصول إلى مطلع الطريق الدائري ثم رصف شارع زين العابدين بطول 200 متر وهو طريق ترابي.
وأوضحت المهندسة آمال فريد مدير مديرية الطرق والنقل بالجيزة أن أعمال الرصف للمحورين تستغرق 6 أشهر حيث يتم رصف 1400 متر من الأجزاء الترابية بمحور الدكتور عكاشة بالإضافة إلى رفع كفاءة الأجزاء المرصوفة بالمحورين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.