الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

كواليس لقاء وزيرة التضامن بسفيرة بلجيكا فى القاهرة

غادة والى
غادة والى
استقبلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي سبيل دو كارتين سفيرة بلجيكا الجديدة بالقاهرة حيث ناقش الجانبان سبل توثيق العلاقات والتعاون بين الدولتين وقد استعرضت الوزيرة الأنشطة والبرامج المختلفة وآليات عمل الوزارة في مجال التنمية الاجتماعية من خلال برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة حيث بلغ إجمالي الأسر التي تحصل على الدعم حتى مارس الماضي مليون و530 ألف أسرة مستفيدة .
وأكدت الوزيرة على أهمية التوسع في المشروعات الصغيرة بما لها من دور محوري في بناء الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة ، موضحة دور بنك ناصر في تمويل تلك المشروعات بالإضافة إلى ما اتخذته الوزارة من خطط نحو تطوير الحضانات وبرنامج التغذية المدرسية حيث يستفيد من البرنامج 10 ملايين تلميذ بالمدارس في كافة المحافظات المصرية .
وقد استعرض اللقاء ما تشهده مصر من توسع في برنامج الإسكان الاجتماعي وآخر مستجدات قانون التأمينات الموحد الذى سيدخل قريبًا البرلمان مع التأكيد على أهمية الدورالذى تلعبه منظمات المجتمع المدني في ظل الخطوات التي تتخذها البلاد نحو النمو .
وشددت غادة والى على خطورة الزيادة السكانية حيث تعد من أهم التحديات التي تواجه جهود التنمية الاقتصادية مشيرة إلى ما اتخذته الدولة من خطوات إصلاحية هامة لتطوير العشوائيات وتمهيد الطرق بالقرى وتنمية محافظات الصعيد لتحسين الظروف المعيشية بهذه المحافظات بالإضافة إلى جهود الدولة في دعم الفئات محددوه الدخل وحمايتها خلال الإصلاح الاقتصادي
ومن جانبها أكدت دو كارتين على تفهمها للتحديات والصعوبات التي تواجه مصر وما اتخذته الحكومة من خطوات جادة نحو الإصلاح الاقتصادي وكيف أنها تعمل على إيضاح الصورة الحقيقية لما يحدث بمصر لحكومتها وزملائها في الاتحاد الأوروبي مشيرة إلى الاهتمام من جانب الحكومة البلجيكية في دعم المجتمع المدني وبرامج الرعاية الصحية خاصة في ضوء نجاح العديد من التجارب البلجيكية في هذا المجال مما دفع عدة دول بوسط إفريقيا لتطبيق هذه التجارب .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.