الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طارق الحسينى: الشمول المالي محور أساسي لإعادة هيكلة الاقتصاد

طارق الحسيني
طارق الحسيني
خلال انعقاد الجلسة الثانية لمؤتمر "العالم اليوم"، قال طارق الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة فيزا العالمية، إن الشمول المالي يعد محورا أساسيا لعملية إعادة الهيكلة التي يمر بها الاقتصاد في الوقت الحالي، موضحا أن الشمول المالي يشمل حجم الاقتصاد غير الرسمي في كل المجتمعات الناشئة، فهو أعم وأشمل من مجرد فتح حساب بنكي.
وأشار إلى أن 93%من المعاملات نقدية، لذلك يجب أن تكون يكون الهدف هو إعادة هيكلة الاقتصاد بشكل مدروس وفاعل، موضحا أن الحكومة قامت بمبادرات مهمة جدا عن طريق التحصيل الإلكتروني و ودفع الفواتير إلكترونيا وما إلى ذلك، وجميعها مبادرات جيدة، وشارك فيها المؤسسات ولكنها محدودة وتحتاج إلى وقفة
وقال، ان هناك مبادرات جيدة من جانب البنك المركزي ولكنها غير كافية فلا تزال 93%من المعاملات بالكاش فهناك ما يوازي 43مليار دولار يتم تداولها كاش، وبذلك فإن 2%يتم رصده من المعاملات فقط.
مشددا على ضرورة أن يكون هناك وقفة فيجب أن نتناول الشمول المالي بتكاتف كل الجهات الحكومية وغير الحكومية، فيجب أن تكون هناك استراتيجية واضحة المعالم بأهداف يمكن قياس مستوى الإنجاز الذي تم فيه، ونستطيع أن نحقق التوازن بين الاقتصاد الموازي والرسمي، ونتشرف بالعمل مع كل الفاعلين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.