الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التموين تؤكد على استقرار أسعار السكر والأرز خلال الفترة المقبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ما تردد حول زيادة أسعار الأرز أو السكر، خلال الفترة المقبلة غير صحيح ، مشيرا إلى وجود كميات متوفرة كفائض احتياطي يكفي لـ7 أشهر من السكر، وكميات كبيرة من الأرز.
وقال "رمضان"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون لايف"، اليوم الثلاثاء، إننا على أعتاب موسم الحصاد الجديد للأرز، لذلك يوجد منه كميات متوفرة في الاسواق استعدادا لاستقبال المحصول الجديد، مُشيرًا إلى أن موسم التسويق القادم للارز، سيكون هناك نظام جديد مثيل للسكر بحيث سيكون هناك تحديد تكلفة الطن وأيضا تكلفة بيعه المستهلك.
وأشار "المتحدث باسم وزارة التموين"، إلى أنه تم عقد اجتماع بين شعبة الأرز باتحاد الصناعات ووزارة التموين، ومتوقع عقد اجتماع آخر بعد يومين، لمناقشة تفاصيل تسويق الموسم الجديد.
أما بالنسبة للسكر، فهناك كميات تزيد عن 1.3 مليون طن موجودة حاليا، وهناك فجوة بين الانتاج والاستهلاك مليون طن، وتم اتخاذ قرار عاجل باستيرادها وتم فتح اعتمادات باستيراد ووصل منها 300 ألف طن، وسوف تصل الكميات الباقية على مدار الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذه الكميات تكفي حتى دخول موسم عصير القصب الجديد في يناير القادم، لتكفي مدة نحو 7 أشهر، موضحا أن الاستهلاك الشهري يقدر بـ250 ألف طن.
وأكد "المتحدث باسم وزارة التموين"، أن موسم توريد القمح هذا العام موسم "نظيف جدا"، وتم توريد نحو 3.4 مليون طن من القمح المصري المحلي الخالص، وتم دفع قيمة القمح بالكامل للموردين والفلاحين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.