الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

ننشر تفاصيل حركة التنقلات بين رؤساء أحياء محافظة القاهرة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
صرح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأنه تم إجراء حركة رؤساء أحياء مصغرة تضم تعيين اللواء أسامة النحاس رئيساً لحي حلوان ، ومحمد عبد الحميد رئيساً لحي المعصرة ، ومحمد سالم عبد الشافي رئيساً لحي حدائق القبة ، ونقل اللواء هشام خشبة رئيس حي روض الفرج لتولي مسئولية حي غرب القاهرة ، ونقل صادق علي من حلوان لتولي رئاسة حي الخليفة مع نقل كل من أيمن عبد القادر ويحيى هلال ومجدي الشريف رؤساء أحياء المعصرة وحدائق القبة والخليفة للعمل بديوان عام المحافظة .
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، وم. حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة أكد خلاله على أهمية تفعيل قرار المحافظ بإلزام المحلات والمنشآت العامة بتركيب كاميرات المراقبة داخلياً وخارجياً وإتخاذ الاجراءات القانونية ضد الغير ملتزمين مشيراً إلى أهمية تغطية كافة المنشآت والمحلات بالكاميرات لمساهماتها الكبرى في التعرف على الجناة في الحوادث الارهابية أو الجنائية مؤكداً بأنه تم التزام (27275) محل بتركيب كاميرات مقابل (14534) محل غير ملتزم حتى الآن في 564 شارع على مستوى أحياء القاهرة المختلفة والذي تم اختيار حوالي 15 شارع بكل حي لتطبيق القرار عليهم كذلك إلزامهم بوضع حاويات قمامة لتجميع المخلفات ، وأضاف أن عدد المحلات التي التزمت بوضع الحاويات أمامها بلغ (32849) محل مقابل (7359) غير ملتزمين حتى الآن ، وقامت أجهزة الاحياء وأفرع هيئة النظافة بتحرير (4244) محضر تلوث بيئي ضدهم .
وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء بالتنسيق مع الامن العام وشرطة المرافق باستمرار حملات إزالة التعديات بلا توقف واسترداد أراضي الدولة وعدم السماح قطعياً بأي تعديات جديدة على الاراضي المستردة أو غيرها من أملاك الدولة ، وتكثيف الحملات الليلية على المقاهي والكافيهات والمطاعم الغير ملتزمة بالمساحات المخصصة لها وعدم التعدي على الأرصفة ونهر الطريق ، وفي حالة إصرار المخالف على تكرار المخالفة يتم غلق المحل وقطع المرافق عنه .
كذلك عدم السماح بوجود باعة جائلين أمام الاسواق المعتمدة وإلزام أصحاب المحلات والباكيات بالاسواق بالالتزام بالأماكن المخصصة لهم داخل السوق .
وأكد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين لمراقبة الأسواق والمحلات للتأكد من صلاحية المعروض ومطابقتها للمواصفات ، كذلك إلتزام البدالين المقرر لهم صرف المواد التموينية على بطاقات التموين بقرارات وزارة التموين وعدم التلاعب بها ، كذلك تشديد الرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز وتسليمها للمواطنين بالمستودع بالسعر المقرر من رئاسة مجلس الوزراء ، كذلك متابعة تسليمها للأهالي من خلال الموزعين وعدم المغالاة في توصيلها للمنازل والمقرر من خمسة جنيهات إلى عشرة جنيهات حسب بعد المسافة من الموقع إلى المنزل .
وأكد المحافظ على أهمية تفعيل القانون 119 بتشكيل اتحاد شاغلين لكافة العقارات بالقاهرة وبذل المزيد من الجهد من رؤساء الأحياء لالزام شاغلي العقارات بذلك لسهولة التعامل مع هذا الكيان القانوني في تنفيذ أي صيانة للعقار أو تطبيق أي قرار خاص به فيما بعد سواء قرار ترميم أو تنكيس وخلافه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.