الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بنك القاهرة يرفع أسعار العائد من 1.5% إلى 2% على الأوعية الادخارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قرر البنك القاهرة رفع أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية التى تشمل حسابات التوفير والودائع بنسب تتراوح بين 1.5 و2%، إلى جانب طرح منتج جديد للأوعية الادخارية جديدة متغيرة العائد بأسعار تنافسية وفقا لسعر عائد "الكوريدور" المعلن من قبل البنك المركزي.
وأكد منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أن موافقة بنك القاهرة على تطبيق زيادة أسعار الفائدة، وطرح أوعية ادخارية جديدة تعد الأسلوب النموذجي لمعالجة أي آثار تضخمية من خلال امتصاص المدخرات والسيولة الزائدة بأوعية ادخارية جاذبة تحد من الإنفاق الاستهلاكى، وتحافظ على القدرة الشرائية للجنيه في ظل ارتفاع الأسعار وتحد من الآثار التضخمية خلال فترة الإصلاحات الهيكلية.
وقال الزاهد إنه تم الاجتماع بلجنة الأصول والخصوم بالبنك واتخاذ قرار زيادة أسعار العائد ووضع سيناريوهات التحرك في ضوء تكلفة الأموال وبما يتناسب مع قرار البنك المركزي، مشيرًا إلى أن بنك القاهرة يشارك فى تطبيق القرارات الخاصة بتغيير خريطة الادخار فى مصر بهدف بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية.
وأضاف أن قرارات البنك المركزى تأتى فى إطار الحرص على تأكيد الثقة فى الإقتصاد المصرى وتحقيق الاستقرار النقدى، مؤكدًا استمرار بنك القاهرة فى تنفيذ جميع سياسات الدولة وتوجهات البنك المركزى التى تستهدف دفع قاطرة التنمية والنهوض بالاقتصاد القومى.
ويأتى قرار رفع العائد فى إطار سلسلة الإجراءات التى يتخذها بنك القاهرة لرفع أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية وآخرها نوفمبر الماضي، حيث قام البنك بطرح شهادة "البريمو جولد" بالتزامن مع تحرير سعر الصرف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.