الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التضامن : دبلومة لعلاج الإدمان بالتعاون مع جامعة القاهرة

غادة والى
غادة والى
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن فتح باب التقديم للحصول على دبلومة مهنية فى مجال الإدمان تحت عنوان "مواجهة تعاطي وإدمان المخدرات" وذلك بالتعاون مع قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة.
و في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الصندوق وجامعة القاهرة، حيث تعد أول دبلومة جامعية متخصصة فى مجال علاج الإدمان على مستوى الدول العربية ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.
وأضافت غادة والي في تصريحات صحفية اليوم أنه يحق أن يتقدم للدبلومة كل من الطلاب الحاصلين على ليسانس علم النفس والاجتماع من كليات الآداب أو العلوم الاجتماعية أو ما يعادلها، كما يقبل الطلاب الحاصلون على بكالوريوس الطب والخدمة الاجتماعية بتقدير جيد، لافته إلى أن الأولوية تكون للعاملين فى مجال مكافحة الإدمان، ويتم عقد امتحان تحريري للمتقدمين فى مجال الإدمان والتعاطى ويشترط اجتياز المقابلة الشخصية التي يعقدها قسم علم النفس وخبراء الصندوق، ويتم تلقي الطلبات بمكتب الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة القاهرة.
وأوضحت والي أن الدبلومة المستحدثة فى مجال الإدمان تأتي فى إطار اهتمام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي باستثمار قيمة البحث العلمي في تطوير سياسات وبرامج الوقاية من تعاطي المخدرات، وكذلك العلاج والتأهيل، وتنفيذاً لرؤية الصندوق فى إعداد كوادر مؤهلة علمياً وعملياً وفقاً لمقرر علمي وأكاديمي متخصص.
ومن جانبه، أشار عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مكافحة الإدمان ، مدير الصندوق، إلى أن مدة الدبلومة عام دراسي واحد، وتشمل 9 مقررات دراسية لإكساب الطالب كافة أبعاد قضية الإدمان، بالإضافة إلى تدريب ميداني يتم تنفيذه داخل مستشفى الطب النفسى بقصر العينى وذلك لإعداد الطالب على المستويين العلمي والعملي.
جدير بالذكر أن الصندوق كان قد وقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لإعداد كوادر مؤهلة للعمل فى مجال الوقاية والعلاج وتنمية المهارات لديهم على إعداد التقارير والتقييم النفسي الإكلينيكي لحالات التعاطي والتدريب الكفء على مهارات التدخل العلاجي وبرامج الانتكاسة والتأهيل النفسي والاجتماعي لحالات التعاطي والإدمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.