الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”نبيلة مكرم ووزير الرى” يبحثان آليات إنجاح مؤتمر ”مصر تستطيع”

وزير الرى
وزير الرى
التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية ، حيث تناول اللقاء بحث آليات العمل في الفترة المقبلة لإنجاح مؤتمر مصر تستطيع والذي تقرر أن يتناول قضايا الريف المصري الجديد خاصة الموارد المائية والري ، والمزمع عقده في منتصف ديسمبر المقبل ، بالتعاون بين وزارتي الري والهجرة ،ويعد المؤتمر هو الثالث في إطار سلسلة المؤتمرات الوطنية لعلماء وخبراء مصر بالخارج التي تنظمها وزارة الهجرة.
واقترحت مكرم إعداد تصورا كاملا لأهم اولويات وزارة الري، في إطار استراتيجية الحكومة ٢٠٣٠، واكدت علي رغبتها في التعرف على الملفات والقضايا التي تخص الري حتي يتم إرسالها للعلماء ،مشيرة الي أن اختيار موضوع المياه ليكون المحور الرئيسي للمؤتمر لكونه احد أهم ملفات الأمن القومي ،وسر الحياة الذى تقوم عليه التنمية وتعتمد عليه الحياة.
ولفتت الي أن الموتمر سيشارك فيه عدد كبير من الوزارات والهيئات المعنية منها الزراعة والكهرباء والبيئة و الصناعة والاسكان والإنتاج الحربي وشركة الريف المصري الجديد وغيرها من الهيئات والمنظمات ذات الصِّلة .
من جانبة أكد وزير الرى: ثقته أن المؤتمر سيتيح فرصة كبيرة لاجتماع خبرائنا في الداخل الذين يتمتعون بمستوي احترافي وخبرات متراكمة نادرة ،مع مجموعة مميزة من خبراءنا بالخارج لبحث التحديات التي تواجه موارد مصر المائية ، والاستراتيجية المقترحة ودور التقنيات الحديثة لمواجهة التحديات ،ومنظومة أمن المياه والغذاء والطاقة في مصر ،وبحث السبل التي يمكن ان تساهم في تخطي هذه التحديات والوصول للتنمية المستدامة والإدارة المتكاملة للموار د المائية والية الحفاظ عليها للأجيال القادمة ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وحفظ أمنها وأمانها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.