الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً

على رأسها ”سلسال الدم والطوفان”.. حروب الكبار تشعل ”دراما الشتاء”

رياض الخولى
رياض الخولى

يشهد الموسم الشتوي للدراما هذا العام منافسة شرسة بين النجوم حيث تتنوع الأعمال بين الكوميدي والاجتماعي والتراجيدي، وبعض الأعمال ينتظر الجمهور عرض أجزائها المتبقية بشغف كبير.
يأتي على رأس هذه الأعمال مسلسل "سرايا حمدين" المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة والذي يقوم ببطولته الفنان سامح حسين، ويشاركه عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم نرمين ماهر، وراندا البحيرى، ومحمد ثروت، وإيناس مكى، والمسلسل قصة نهاد وحيد، وسيناريو وحوار جوزيف فوزى، وإخراج سيف يوسف، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول شخصية "حمدين" الذي يجسد دوره الفنان سامح حسين، وخلال الأحداث يرث قصرا عن جده ويقوم باستضافة عائلته بالكامل لتبدأ العديد من المواقف الكوميدية وسط تناقضات كثيرة، والعمل ينتمي إلي نوعية المسلسلات الطويلة حيث يصل عدد حلقاته إلي 90 حلقة, وانتهي فريق العمل من تصوير الجزء الأول الذي يتكون من 45 حلقة ومن المقرر إستئناف التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
ويستأنف المخرج خيري بشارة، تصوير المشاهد المتبقية من مسلسل "الطوفان" المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة علي شاشة قنوات "دي ام سي" وانتهي بشارة، من تصوير حوالي 80% من العمل والمسلسل من بطولة نخبة كبيرة من ألمع نجوم الفن وهم ماجد المصري، ومجدي كامل، وفتحي عبد الوهاب، وآيتن عامر، وريهام عبد الغفور، وسارة نخلة، والمسلسل مأخود عن رواية فيلم "الطوفان" للكاتب بشير الديك، وسيناريو وحوار وائل حمدي، وتدور أحداثه حول القيم والمبادىء التي أصبحت تسود المجتمع ورغبة الجميع في الثراء ولو على حساب الأخلاق وكيفية التخلص من هذه التصرفات التي تضر بالمجتمع.
وفي نفس السياق يعود المخرج أحمد شفيق، لإستئناف تصوير مسلسل "عائلة الحج نعمان" حيث يقوم فريق العمل حاليا بالتصوير في منطقة نزلة السمان، ومن المتوقع أن يستمر التصوير هناك لفترة، ويعتبر هذا المسلسل عودة للفنان تيم الحسين، إلي الدراما المصرية من جديد بعد غياب ثلاثة أعوام ويشاركه البطولة كلا من مي كساب، هبة مجدي، سهر الصايغ، لقاء سويدان، وصلاح عبدالله، وتأليف مجدي صابر، ويتكون العمل من 60 حلقة ويسلط خلال الأحداث الضوء علي العلاقات القائمة بين العائلات، والمشاكل التي تحدث بسبب الميراث.
هناك أيضا الجزء الثاني من مسلسل "أفراح أبليس" الذي تشهد أحداثه الكثير من التغيرات التي ستختلف تماماً عن الجزء الأول من العمل الذي عرض منذ أكثر من سبع أعوام، فالجزء الجديد سيختلف في عرضه من حيث طريقة الكتابة والإخراج نظراً لوفاة المخرج والمؤلف الذين قدما الجزء الأول، وأيضاً أبطال العمل تم تغيير بعضهم لأسباب تعود للشركة المنتجة.
ويشارك في بطولة العمل جمال سليمان، وصابرين، وكمال أبو رية، و محمود الجندي، ومحمود عبد المغني، وإيمان العاصي، والمسلسل من إخرج أحمد خالد أمين، وتأليف مجدي صابر.
ويخوض المخرج تامر حمزة أولى تجاربة الإخراجية من خلال الجزء الثاني لمسلسل "الأب الروحي"، الذي يقوم باختيار الفنانين وأماكن التصوير حتي يبدأ تصوير الأحداث خلال الشهر الجاري ولم يشارك عدد كبير من أبطال الجزء الأول في الجزء الجديد بسبب إنتهاء أدوارهم.
يذكر أن الجزء الأول من المسلسل حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه على الشاشات ولم يقتصر علي النجاح الجماهيري فقط بل أشاد به عدد كبير من النقاد وقام ببطولته محمود حميدة، وسوسن بدر، وأحمد عبد العزيز، وأحمد فلوكس، وعدد كبير من نجوم الفن, والعمل من تأليف هانى سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج بيتر ميمى.
ويستعد أبطال مسلسل "سلسال الدم" لعرض النصف الثاني من الجزء الرابع، وسط حالة من الترقب والشغف بعد متابعة الأجزاء السابقة من العمل، وأكد مخرج العمل في تصريحات صحفية أن المسلسل يحمل الكثير من التغيرات والمفاجآت التي لا يتوقعها أحد.
ويشارك في بطولة "سلسال الدم"، كلاً من عبلة كامل، ورياض الخولي وعلا غانم، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، ورانيا فريد شوقي، وأحمد بدير وأحمد سلامة، ومن تأليف مجدي صابر ومن إخراج مصطفى الشال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.