الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة البريطانية تستقبل وفد رفيع المستوى من اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم و العلوم و التكنولوجيا بالاتحاد الأفريقى

 الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية
استقبلت الجامعة البريطانية فى مصر برئاسة الدكتور أحمد حمد وفد من أعضاء اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم و العلوم و التكنولوجيا التابعة للإتحاد الأفريقى ، و الذى كانت تستضيفة القاهرة من الفترة 21 الى 25 من أكتوبر ، حيث أتى هذا فى إطار برنامج زيارتهم لبعض الجامعات المصرية و كانت البريطانية على رأسهم . كان فى إستقبالهم رئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد ، نائب رئيس الجامعة الدكتور يحيى بهى الدين و السفيرة منى عمر مدير مركز أفريقيا بالجامعة و السادة عمداء الكليات، للإطلاع على بحث الأساليب العلمية المتقدمة و بحث سبل التعاون بين جامعات الدول الأفريقية. و فى خلال المقابلة أكد الدكتور حمد على أهمية الشراكة الفعالة بين مختلف دول القارة الأفريقية و الإرتقاء بالتعليم و التكنولوجيا و البحث العلمى بزيادة تواصل الشباب مع التكنولوجيا الحديثة لحل كل المشكلات التى تواجه القارة الأفريقية و العمل على تبادل الثقافات ،كما أضاف إن الجامعة أنشأت مركز تابع لأكادمية البحث العلمى لنقل المعلومات و الهدف الأساسى منه تحقيق أهداف الجامعة و ربط البحث العلمى لخلق منتج علمى يأخذ مميزات تجارية و هو ما ينقص مصر فى هذا المجال. كما تم تكريم أعضاء الوفد بتسليمهم الدروع الخاصة بالجامعة البريطانية. و فى نهاية الزيارة قام الوفد بجولة فى رحاب الجامعة البريطانية و قاموا من خلالها بزيارة مكتبة الجامعة و كلية طب أسنان و كان فى إستقبالهم الدكتور طارق عباس عميد كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية الذى قد تم تكريمة لاحقاً فى المؤتمر اللبنانى الدولى لطب الأسنان الذى عٌقد فى العاصمة اللبنانية بيروت .و قد أشادوا بتوافر كافة مستلزمات النجاح و مقومات البحث العلمى و التى تحرص الجامعة البريطانية فى مصر على توفيرها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.