الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية : نرفض نقل الصناديق الخاصة إلى وزارة المالية

رفض اللواء أحمد زكى عابدين " وزير التنمية المحلية" نقل الصناديق الخاصة للمحافظين إلى وزارة المالية ودمجها فى الموازنة العامة، مؤكداً أن المحافظة يقع عليها عبء توفير موارد مالية للعاملين بالمكافآت، بالإضافة إلى إصلاح البنية التحتية والمرافق، مشيراً إلى أن الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظات من خطة الموازنة العامة لا تكفى صرف مكافآت العمالة المؤقتة وحدها دون الاقتراب من تنفيذ أى مرحلة من خطة المشروعات فى المحافظات.
مؤكداً أن الصناديق الخدمية والمعروفة باسم الصناديق الخاصة " إيد ورِجل المحافظ فكيف يستغنى عنها؟ "كما أن وزارة المالية ليست أكثر أمانة من المحافظين " فالمحافظ طالما تم اختياره لهذه المهمة لا بد أن تثق فيه الحكومة وأن تعامله على أنه رئيس الجمهورية فى محافظته ".
مشيراً أنه سيقوم بعرض ميزانية المحافظات على رئيس الوزراء للحيلولة دون نقل تبعية موارد الصناديق لـ" المالية " الذى قد يتسبب فى عرقلة خطة الـ100يوم التى تتطلب فى الأساس توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.