الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”جلوبال ليس” و ”جهاز تنمية المشروعات” يوقعان عقداً بـ 20 مليون جنيه

"جلوبال ليس" و "جهاز تنمية المشروعات"
"جلوبال ليس" و "جهاز تنمية المشروعات"
وقعت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقداً بقيمة 20 مليون جنيه لتمويل عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لاهداف وشروط الجهاز.
وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إن الجهاز حريص على توقيع البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات والجمعيات وشركات التأجير التمويلى الجادة للتوسع فى منح التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والوصول الى اكبر عدد من صغار المستثمرين لتحقيق العديد من الاهداف الاقتصادية والاجتماعية من حيث دعم العمل والانتاج وتوفير الالاف من فرص العمل .
وأضافت أن التمويل الممنوح لشركة جلوبال ليس عبارة عن شريحة أولى ومن المقرر الإنتهاء من استخدامها خلال عام .
ولفتت إلى حرص الجهاز على توسيع قاعدة الجهات الوسيطة المتعامل معها و تنويع المنتجات التمويلية وكافة الخدمات غير المالية المقدمة للمشروعات الصغيرة .
ومن جانبه، قال حاتم سمير الرئيس التنفيذى لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، إن البروتوكول الموقع مع الجهاز يأتى تماشياً مع خطة واهداف الشركة للتركيز على دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى استحواذ تلك المشروعات على حوالى 35 % من اجمالى محفظة جلوبال ليس فى الآونة الأخيرة.
وأوضح أن عقد التمويل يستهدف جذب ما لايقل عن 20 عميل ويبلغ الحد الادنى للتمويل الممنوح 50 ألف جنيه والأقصى مليون جنيه .
وأشار إلى أن الشركة تتولى من خلال العقد توجيه التمويل للشركات الراغبة فى تنفيذ أو تطوير مشروعات صغيرة ومتوسطة تتلاءم مع أهداف وشروط الجهاز وتقوم جلوبال ليس بدراسة جدوى المشروعات المقدمة ووضع ملاءة الشركات المتقدمة.
ولفت إلى أن الشركة تعكف حاليا على تطوير قطاع لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برعاية صندوق سند أحد مساهمى الشركة، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تعد من أهم القطاعات التي تركز عليها شركات التأجير التمويلى فى المرحلة الحالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.