الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..المخابرات الأمريكية تجبر ترامب على إلغاء قرار نقل السفارة إلى القدس

ترامب
ترامب
قالت مصادر دبلوماسية بواشنطن أن أجهزة الأمن الأمريكية و على رأسها المخابرات قدمت تقديرات موقف للرئيس الأمريكى ترامب عن الأوضاع فى الشرق الأوسط بعد قرار نقل السفارة إلي القدس .وأشارت المصادر أن الأجهزة طلبت منه التراجع عن القرار بعد أن رصدت تهديدات بتفجير السفارات والمصالح الأمريكية فى الداخل والخارج فضلا عن تهديد بعض الدول العربية الصديقة بقطع العلاقات .



وأكدت المصادر أنه من المتوقع أن يستجيب ترامب للنصائح ولكن على مراحل وبدأت الاستجابة بتصريحات تهدئة حيث قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون اليوم الجمعة إن أى قرار نهائى بشأن وضع القدس سيعتمد على المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وقال تيلرسون "فيما يتعلق بباقى القدس.. لم يشر الرئيس إلى أى وضع نهائى بالنسبة للقدس، كان واضحا للغاية بأن الوضع النهائى بما فى ذلك الحدود سيترك للتفاوض واتخاذ القرار بين الطرفين".
وأضاف تيلرسون الذى يزور باريس لإجراء محادثات مع نظيره الفرنسى جان إيف لو دريان إنه من غير المرجح أن تنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس هذا العام "وربما حتى ليس العام المقبل".
وحث تيلرسون السعودية على أن تكون أكثر ترويا وتدبرا فيما يتعلق بالسياسة فى اليمن وقطر ولبنان وأن تفكر فى عواقب أفعالها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.